ابحث في موقعنا

الأربعاء، 12 أكتوبر 2016

الأوقاف تعلن فتح باب الحجز بالتقسيط لجميع المواطنين لوحداتها بمدينة بدر وطرح كراسة الشروط أول نوفمبر المقبل


قرر مجلس إدارة هيئة الأوقاف، فتح باب الحجز في مشروع الإسكان الاجتماعي بمدينة بدر التابع لوزارة الأوقاف، لجمهور المواطنين الراغبين في الحصول على وحدة سكنية بنظام التمليك، لعدد 1216 وحدة سكنية، بدلا من قصرها على العاملين بوزارة الأوقاف، وتسليمها فور انتهاء إجراءات التقديم.

وكان الدكتور محمد مختار جمعة وزير الأوقاف، والدكتور مصطفى مدبولي وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، قد وقعا في مايو 2014 بروتوكولا للتعاون بين هيئة الأوقاف وصندوق التمويل العقاري، لتوفير وحدات سكنية لمحدودي ومتوسطي الدخل، المناسبة لدخول العاملين بوزارة الأوقاف، في إطار التعاون المشترك بين الوزارتين.

وأوضحت وزارة الاوقاف، أن المشروع يضم 2016 وحدة سكنية مشطبة وجاهزة للتسليم والتسكين، موزعة على 72 عمارة، بمساحات مختلفة، تبدأ من 58م2 وحتى 76م2، عبارة عن غرفتين وصالة، ويدفع المتقدم 25% من ثمن الوحدة مع استفادته من الدعم، ويتم تقسيط باقى المبلغ على 10 سنوات. منشور بـ"القاهرة الجديدة اليوم"
وكمثال لوحدة يبلغ ثمنها الإجمالي 115 ألف جنيها؛ يدفع المتقدم مبلغ 29 ألف جنيه كمقدم حجز، يخصم منه 10 آلاف جنيها قيمة الدعم الذي تتحمله وزارة الأوقاف، ثم يتم تقسيط باقى المبلغ على 10 سنوات.

وتلخصت شروط وأوراق التقديم فيما يلي:
- ألا يقل عمر المتقدم عن 20 عاما ولا يزيد عن 50 عاما. 
- صورة من الرقم القومي للمتقدم (الزوج / الزوجة).
- صورة من قسيمة الزواج.
- مفردات مرتب حديثة للمتقدم (الزوج / الزوجة). 
- أن يكون المتقدم من القاطنين في نطاق القاهرة الكبرى (القاهرة - الجيزة - القليوبية - المدن الجديدة التابعة لهذه المحافظات) أو العاملين بهذه المناطق.
- وذلك طبقا للشروط المعمول بها بوزارة الإسكان.

وأفادت وزارة الأوقاف، بأنه يتم شراء كراسة الشروط مقابل مبلغ 200 جنيها، وذلك من مقر ديوان عام هيئة الأوقاف في 109 شارع التحرير بالدقي، خلال الفترة من 1 نوفمبر 2016، وحتى 30 نوفمبر 2016.

وسيتم عمل قرعة بين المتقدمين في حال تقدم أعداد منهم تفوق عدد الوحدات، ويتم ارسال أسماء الفائزين بالقرعة لوزارة الإسكان للاستعلام عنهم طبقا للشروط المعمول بها بوزارة الإسكان.

موضوعات ذات صلة: