ابحث في موقعنا

الاثنين، 8 أغسطس 2016

رئيس جهاز القاهرة الجديدة: لن يتم تقنين وضع مخالف وخلال أيام سيتم إزالة كافة المخالفات وجاري التطوير بالأحياء ويدشن صفحة للرد على منتقديه


قال المهندس علاء عبدالعزيز، رئيس جهاز تنمية مدينة القاهرة الجديدة، أنه أصدر قرارا بسحب عدد 200 وحدة سكنية مخالفة بالحى الثالث بالمدينة، وذلك بعد تحول نشاطها من سكنى لتجارى.  

وأضاف عبدالعزيز، فى تصريحات صحفية، أن السبب فى إصدار القرار هو مخالفة أصحاب هذه الوحدات للائحة العقارية، والتى تنص على سحب الوحدة وإلغاء التخصيص حال تحويل النشاط دون الرجوع للهيئة أو جهاز المدينة المختص.  

وأوضح، أنه تم تنظيم حملة أمنية لإزالة هذه المخالفات وغلق الوحدات المخالفة، إلا أن المخالفين اعترضوا الحملة وهو ما أدى إلى عدم استكمالها لمهامها والتأجيل لحين اصطحاب قوى كبرى من الشرطة وتنظيم حملة مكبرة لاسترداد هذه الوحدات بناء على قرار السحب الصادر من الجهاز والهيئة.   

وتابع: إن هؤلاء المخالفين قاموا بالتجمهر أمام الجهاز للمطالبة بتقنين وضعهم، وأنه لن يتم تقنين وضع مخالف، ومن المقرر أن يتم خلال أيام قليلة إزالة كافة المخالفات وغلق الوحدات المخالفة واستردادها للجهاز، مؤكدا أن الموعد متوقف على وزارة الداخلية.

وفي سياق متصل، قال رئيس جهاز تنمية مدينة القاهرة الجديدة، أن 4 شركات فازت بعقود مقاولات بقيمة 128 مليون جنيه لتنفيذ مشروعات مرافق وشبكات كهرباء وتطوير 14 حى بمنطقة التجمعات الأول والثانى والرابع بالمدينة. 

وأضاف، إن هيئة المجتمعات العمرانية أسندت أعمال تطوير شبكة الضغط الفرعية بمنطقة التجمعات لشركة "الشمس للمقاولات" بتكلفة 37.5 مليون جنيه، وتستغرق مدة تنفيذ المشروع 10 شهور. 

وأوضح، أن شركة "المقاولون العرب" فازت بتطوير 14 حيا بالتجمعات الأول والثانى والرابع بتكلفة 36.5 مليون جنيه وتشمل الأعمال رفع كفاءة المبانى والطرق الرابطة بين الأحياء وأعمال الإنارة بالإضافة إلى المسطحات الخضراء، وتستغرق مدة تنفيذ المشروع عاما. 

وتابع: إن شركة "الأطلس العامة للمقاولات" فازت بمناقصة تطوير المرحلة الثانية بمحطة مياة الشرب الفرعية للمدينة بتكلفة 35 مليون جنيه، والتى تخدم مناطق التوسعات الجنوبية والأحياء بالتجمعات الأول والثانى ومنطقة الإسكان الاجتماعى بمساحة 50 فداناً، وتستغرق مدة تنفيذ الأعمال 15 شهرا. 

وأشار، إلى أن شركة "القاهرة العامة" فازت بتطوير مرافق البنية التحتية بـ3 أحياء بمنطقة المتميز بالمدينة بتكلفة 10 ملايين جنيه وتشمل الأعمال رفع كفاءة الأحياء والمبانى بالأحياء وتجديد خطوط الصرف الصحى ومياه الشرب وصيانة الطرق الواصلة بين الأحياء. 

ولفت، إلى أن الجهاز يعد لصرف 25% من إجمالى تكلفة المناقصات للشركات الفائزة خلال الشهرين المقبلين. منشور بـ"القاهرة الجديدة اليوم"

وأكد المهندس علاء عبدالعزيز، أن هيئة المجتمعات العمرانية كلفت الجهاز بالتنسيق مع التخطيط والإدارة العقارية بحصر المتخللات بالمدينة وعرضها على الهيئة ورصد معدلات التنمية موضحاً أن الجهاز انتهى من حصر 200 فدان مبدئياً متخللات بمنطقة التجمع الثالث والرابع، ويستكمل أعمال الحصر بباقى أحياء المدينة متوقعاً الانتهاء منها خلال نهاية العام الجارى وإعداد تقرير مفصل على المساحات والمواقع والاستخدامات المطلوبة. 

وأفاد رئيس الجهاز، بأن الجهاز وقع عقود مقاولات مع 14 شركة مقاولات تنفذ مشروعات تنموية بالمدينة بقيمة 400 مليون جنيه خلال الـ4 شهور الماضية.

وكانت شكاوى المواطنين المقيمين بمدينة القاهرة الجديدة قد تصاعدت بشدة في الآونة الأخيرة، من عدم تعاون رئيس الجهاز في حل المشكلات التي تعاني منها المدينة، واتهم السكان رئيس الجهاز بتغاضيه عن مخالفات البناء الصارخة، واهتمامه بمناطق دون أخرى بالمدينة، وغيرها من أصناف شكاوى الإهمال في إدارة شئون المدينة.

ودشن نشطاء من سكان مدينة القاهرة الجديدة، على مواقع التواصل الاجتماعي، صفحات لإقالة رئيس جهاز المدينة، ودعوا للإستفتاء على رفض بقائه في منصبه.

من جهته، دشن جهاز المدينة صفحة على موقع التواصل الاجتماعي "فيسبوك" للرد على الاتهامات الموجهة لرئيس الجهاز.

موضوعات ذات صلة: