ابحث في موقعنا

الأحد، 14 أغسطس 2016

نقابة المهندسين تتقدم بطلب لوزير الإسكان لتخصيص وحدات بمشروع "دار مصر" لأعضاء النقابة


قال المهندس طارق النبراوي، نقيب المهندسين، أن النقابة سوف تتقدم بطلب للدكتور مصطفى مدبولي، وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، وذلك للموافقة على تخصيص عدد من الوحدات السكنية بمشروع "دار مصر" للإسكان المتوسط لأعضاء النقابة. منشور بـ"القاهرة الجديدة اليوم"
وأضاف النبراوي، أن ذلك التوجه للنقابة العامة للمهندسين، يأتي بعد موافقة وزارة الإسكان على تخصيص 3500 وحدة سكنية ضمن مشروع الإسكان الاجتماعي لأعضاء النقابة.   

وأوضح نقيب المهندسين، أن موافقة الوزارة على طلبات النقابة سيساهم فى قدرة النقابة على تلبية احتياجات أعضائها، والتي يأتي فى مقدمتها توفير مسكن ملائم، وخاصة بالنسبة للأعضاء الجدد الذين يكونون من شباب الخريجين.  

وأعلن الدكتور مصطفى مدبولي، وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، أنه سيتم منح النقابات المهنية وحدات سكنية ضمن مشروع الإسكان الاجتماعى، وأنه سيتم تخصيص 20 ألف وحدة كمرحلة أولى يتم تسليمها خلال عام من تاريخ تلقى المقدمات، ويكون العدد المطروح للتنفيذ وفقاً لما سيتم سداده من مقدمات جدية الحجز، وفى حالة توافر وحدات متبقية من الإعلانات السابقة. 

وأوضح أن شروط الحجز تتمثل فى التالى أنه يتم عمل إعلان داخلى بالنقابة متضمناً توافر وحدات من الإسكان الاجتماعى فى بعض المدن والمحافظات، التى يتوافر بها وحدات زائدة عن أعداد الحاجزين، أو إنشاء وحدات للأعداد المطلوبة، وكذا يتضمن الإعلان الشروط الواجب توافرها، والمستندات المطلوبة، على أن تقوم النقابة بتحصيل جدية الحجز من المتقدمين، وعمل ملف كامل لكل عميل يشمل جميع المستندات المطلوبة للتقدم للمشروع + CD، وتحويل مقدم الحجز، وقيمة رسوم الاستعلام، والمستندات إلى بنك التعمير والإسكان، ويقوم بنك التعمير والإسكان بمراجعة البيانات الواردة من النقابات وتحديد المنطبق عليهم الشروط. 

وتتضمن الشروط الاستعلام لجهة العمل والسكن، وبناء عليه يتم منح الدعم من خلال الصندوق، والتمويل اللازم يتم من البنوك العاملة ضمن مبادرة البنك المركزى بعد الدراسة الائتمانية، ويتم تخصيص الوحدات من خلال اللجان المختصة لهذا الغرض، موضحاً أنه يجوز لمجلس إدارة صندوق تمويل الإسكان الاجتماعى والمحافظات المعنية إضافة بعض الشروط التى تتناسب مع ظروف كل محافظة.  


موضوعات ذات صلة: