ابحث في موقعنا

الأربعاء، 10 أغسطس 2016

مسؤولو الإسكان والبرلمان يفتتحون اليوم معرضا لمشروعات الإسكان الاقتصادي والمتوسط والمتميز والفاخر والسياحي يقدم تسهيلات في السداد والدخول مجانا


تُفتتح اليوم الأربعاء، في تمام الساعة السابعة مساءً بمركز القاهرة الدولي للمؤتمرات والمعارض بمدينة نصر، فعاليات الدورة 34 لمعرض المنتقى العقاري العربي، والذي يقام تحت رعاية وزارة الإسكان، ويضم عدد كبير من الشركات العقارية في مصر، وتعرض من خلاله الشركات المشاركة بالمعرض مشروعات عمرانية وسكنية متنوعة، تشمل الإسكان الاقتصادي والمتوسط والمتميز والفاخر والسياحي.

وتستمر نشاطات المعرض لمدة أربعة أيام، حيث تُختتم فعالياته يوم السبت المقبل، والمعرض مفتوح للجمهور مجانا، ومواعيد الزيارة من 11 صباحا إلى 11 مساء.

يشارك في افتتاح فعاليات المعرض، المهندس كمال فهمي نائب رئيس هيئة المجتمعات العمرانية لشئون تطوير المدن، وممثلا لوزارة الإسكان، ومحمد سامي رئيس هيئة المعارض، والمهندس محمود حجازي رئيس الشركة القابضة للبناء والتشييد، والدكتور خالد الذهبي رئيس مركز بحوث الإسكان والمهندس معتز محمود رئيس لجنة الإسكان بمجلس الشعب والمهندس محمد عبد الغني عضو اللجنة وبعض المهتمين بصناعة العقار.

وأكد إبراهيم الشواربي، رئيس شركة «زوم إن إكسبو» المنظمة للمعرض، أن المعرض يعد من الفعاليات المهمة في قطاع العقارات المصري، بإسهاماته في تنشيط حركة البيع والشراء للشركات العارضة، من خلال التفاعل والتواصل المباشر بين المطورين والمستثمرين العقاريين والعملاء.

وقال الشواربي: إن قطاع العقارات من أهم القطاعات الاقتصادية بالسوق المحلي من حيث القدرة على خلق فرص عمل مباشرة وغير مباشرة للمواطنين، وتحقيق أعلى عائد أرباح حيث تصل لأكثر من 25%، فضلا عن معدلات نمو مرتفعة تتجاوز جميع الانشطة الاقتصادية. منشور بـ"القاهرة الجديدة اليوم"
وتابع: إن الشركات العارضة سوف تقدم مجموعة من العروض للعملاء  خلال فترة المعرض، أهمها تسهيلات في السداد تصل لـ100 شهر، فضلا عن تحصيل مقدمات حجز منخفضة تصل إلى 10% من قيمة الوحدة، إضافة إلى عرض شاليهات مفروشة.

وأشار، إلى أن عدد الشركات المشاركة بأحداث المعرض نحو 50 شركة برعاية مجموعة عامر جروب وواحة الريحان وابني للاستثمار العقاري، وثلاثة شركات تابعة للشركة القابضة للتشييد والتعمير، هي: النصر للإسكان والتعمير والمعادي ومصر الجديدة، إضافة إلى مجموعة إزميل وشركة ريادة وشركة ابني للاستثمار العقاري وشركة الكرمة وأوسترا باي مرسى علم وشركة تعمير وبرادايس واكتيف وكريستال باي والحياة جاردينز وبلو بارك ولايف بارك وسيزر باساحل الشمالي وريتال فيو وامكسيكو السخنة سواتير مطروح ومجموعة أخرى من الشركات العقارية.

وأوضح الشواربي، أن معرض المنتقى العقاري يسهم في تحريك السوق المحلية بشكل كبير، حيث تتراوح مبيعات الشركات خلال دورات المعرض على مدى العام ما بين مليار ومليار ونصف المليار سنويا، وذلك من خلال المشروعات المختلفة التي يتم عرضها في مناطق التجمع الخامس والقاهرة الجديدة والسادس من أكتوبر والشروق والعبور وهليوبوليس الجديدة وبدر، وما تتضمنه تلك العروض من مشروعات سكنية للشباب، ومشروعات الإسكان الاقتصادي، بالإضافة إلى المشروعات السياحية في الأماكن المختلفة.

وافتتح معرض المنتقى العقاري العربي في دورته الـ33 في أبريل من العام الجاري، المهندس كمال بهجات، مساعد نائب رئيس هيئة المجتمعات العمرانية الجديدة، والذي أسند له وزير الإسكان مؤخرا الإشراف على مشروع "دار مصر" لإسكان متوسطي الدخل، إضافة إلى عمله. 

جدير بالذكر، أنه في أغسطس 2015، عُرضت وحدات للبيع لمتوسطي الدخل، بمعرض المنتقى العقاري العربي في دورته الـ32، والذي ضم عدد كبير من الشركات العقارية في مصر، وكان أرخص سعر متر لوحدة سكنية بمدينة القاهرة الجديدة تم عرضها للبيع لمتوسطي الدخل، هو لوحدات مساحتها 145 م2 - نصف تشطيب - بسعر 4850 جنيها للمتر، وتلتها وحدات مساحتها 130 م2 - نصف تشطيب - بسعر 4900 جنيها للمتر.

وسجل سعر متر الوحدة مشطبة بالكامل بمشروع "دار مصر" للإسكان المتوسط بمدينة القاهرة الجديدة 4250 جنيها، في أكتوبر من العام الماضي.

موضوعات ذات صلة: