ابحث في موقعنا

السبت، 23 يوليو 2016

صحافة اليوم: تعيين "بهجات" للإشراف على مشروع دار مصر استجابة لمطالب الحاجزين بتغيير المشرفين على المشروع


البورصة: “بهجات” مشرفًا على “دار مصر” بدلًا من “نبيه”

قرر الدكتور مصطفى مدبولى وزير الإسكان تعيين المهندس كمال الدين بهجات، مساعد نائب رئيس هيئة المجتمعات العمرانية الجديدة لقطاع التنمية وتطوير المدن، مشرفًا على مشروع «دار مصر» لإسكان متوسطى الدخل بدلًا من المهندس محمد نبيه. 

ويأتى قرار الوزير استجابة لمطالب الحاجزين بتغيير المشرفين على المشروع بسبب تراجع معدلات التنفيذ وإعلان أكثر من موعد للتسليم دون الالتزام به من قبل وزارة الإسكان. 

وتضمن القرار الذى أصدره الوزير، أن يقوم المهندس كمال بهجات بمتابعة الموقف التنفيذى للمشروع، والتنسيق مع المكاتب الاستشارية العاملة بالمشروع، والتنسيق مع المختصين بهيئة المجتمعات العمرانية الجديدة، والهيئة الهندسية، لإزالة أى معوقات بالمشروع، كما يتولى إعداد تقارير أسبوعية للعرض على وزير الإسكان بالموقف التنفيذى للمشروع. منشور بـ"القاهرة الجديدة اليوم"
وقدرت «الإسكان» استثمارات «دار مصر» بحوالى 70 مليار جنيه بعد زيادة عدد وحدات المشروع من 150 ألفا إلى 250 ألف وحدة وتنفذ الوزارة 31 ألف وحدة فى المرحة الأولى من المشروع و25.6 ألف بالمرحلة الثانية وتجهز لطرح 55 ألف وحدة ضمن المرحلة الثالثة. 

وكان المهندس محمد نبيه قد عقد اجتماعًا مع ممثلى الحاجزين فى «دار مصر» لشرح الموقف التنفيذى وقال فى تصريحات سابقة لـ«البورصة» أن الوزارة ستعقد اجتماعات مع مسئولى الهيئة الهندسية وشركات المقاولات لتكثيف العمل وزيادة معدلات الإنجاز وتعويض تراجع الأعمال خلال الفترة الماضية. 

أضاف أنه سيتم تحديد جدول زمنى للتسليم يتضمن موقع كل عمارة ورقم الوحدة السكنية وستراعى الوزارة انفصال مناطق الوحدات التى تسلم للحاجزين عن بقية الأعمال الإنشائية بالمشروع.
موضوعات ذات صلة: