ابحث في موقعنا

الأربعاء، 20 يوليو 2016

وزير الإسكان يستجيب لمطالب خاسري المرحلة الثانية بمشروع دار مصر ويتفقد مواقع المشروع قريبا تمهيدا لتسليم حاجزي المرحلة الأولى الدفعة الأولى من الوحدات


قال مصدر مسئول بوزارة الإسكان، أن الدكتور مصطفى مدبولي وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، سيزور خلال الأيام المقبلة عددا من مواقع مشروع الإسكان المتوسط "دار مصر" ، لمتابعة سير العمل بالمشروع، ومعاينة عمائر المشروع المقرر تسليم وحداتها كدفعة أولى للحاجزين بالمرحلة الأولى بالمشروع.

وأضاف المصدر، أن وزير الإسكان قد وافق على تخصيص وحدات لخاسري قرعة المرحلة الثانية بمشروع دار مصر للإسكان المتوسط بنفس سعر المتر السابق طرحه بالمرحلة الثانية من المشروع، وذلك بعد مطالبتهم الوزير بعدم مساواتهم بالمتقدمين الجدد للمرحلة الثالثة ومساواتهم بخاسري المرحلة الأولى من المشروع الذين تم تثبيت سعر المتر لهم من قبل. 

وأوضح، أن تلك الموافقة جاءت خلال لقاء جرى بين وزير الإسكان وعدد من خاسري المرحلة الثانية بمشروع دار مصر للإسكان المتوسط، لبحث مطالبهم. منشور بـ"القاهرة الجديدة اليوم"
وأشار المصدر، إلى أن الوزير قد وافق أيضا على مطالب أخرى تقدم بها خاسرو المرحلة الثانية بمشروع دار مصر، حيث تمت الموافقة على السماح للخاسر في القرعة تغيير رغبته في الحصول على وحدة بمدينة أخرى بالمشروع وفقا لما يتوفر من وحدات فيها وبشروط تحددها هيئة المجتمعات العمرانية الجديدة،موالسماح لخاسري المرحلة الثانية بالقاهرة الجديدة بإختيار أدوار متكررة في الطرح الجديد بدلا من الأدوار الأرضي والأخير السابق تقدمهم لها بالمرحلة الثانية من المشروع.

ولفت، إلى أن هيئة المجتمعات العمرانية الجديدة في انتظار صدور قرارات الوزير بخصوص الموافقة على ما تقدم من مطالب لإعلانها رسميا.

وأكد المصدر، على حرص وزارة الإسكان على انجاز مراحل مشروع الإسكان المتوسط "دار مصر" في وقتها المحدد، مشيرا إلى أنه تمت الموافقة على طلب الهيئة الهندسية للقوات المسلحة إنشاء خلاطات خرسانة وورش لصناعة الطوب لخدمة المشروع خارج أرض المشروع للحالات التي تقتضي ذلك، بدون مقابل وذلك بالمدن الجديدة المخصص بها مشروع الإسكان المتوسط  "دار مصر".

موضوعات ذات صلة:
وزير الإسكان: دراسة استيعاب 31 ألف حاجز لم يفوزوا بوحدات المرحلة الثانية بدار مصر بالمرحلة الثالثة وبشروطها