ابحث في موقعنا

الثلاثاء، 12 يوليو 2016

وزير الإسكان: بدأنا في صب السقف السادس بالعاصمة الإدارية والحي السكني يقارب مساحة مدينة الرحاب


واصل الدكتور مصطفى مدبولى، وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، زياراته التفقدية ومسئولو الوزارة، لأعمال تنفيذ المرافق، والبنية الأساسية، والحى السكنى، بالعاصمة الإدارية الجديدة، حيث تفقد مواقع العمل المختلفة، والتقى بمسئولى شركات المقاولات المنفذة للأعمال والعاملين، وحثهم على بذل أقصى الجهود للانتهاء من هذا المشروع القومى الكبير، فى زمن قياسى. 

وقال وزير الإسكان للعاملين بالمشروع: ما يتم هنا تحدٍ جديد للمصريين وسننجح فيه، فما يتم إنجازه هو تجسيد حقيقى لعبارة "تحدى التحدى" التى قالها الرئيس عبدالفتاح السيسى، عما ينجزه المصريون فى الوقت الراهن.   

وقدم الدكتور مصطفى مدبولى الشكر للعاملين على ما يبذلونه من جهود، وما تم إنجازه فى هذه الفترة الوجيزة، والعمل على مدار الـ24 ساعة خاصة فى شهر رمضان، مؤكداً أن كل من يعمل هنا يكتب تاريخاً لنفسه، مثلما فعل أجدادنا فى السد العالى، والمشروعات القومية الكبرى.   

وقال وزير الإسكان: الرئيس عبدالفتاح السيسى يتابع يومياً تقدم الأعمال فى هذا المشروع، الذى سيحقق نقلة تنموية وحضارية كبرى، وسيوفر الآلاف من فرص العمل للمصريين.   

وأضاف الوزير مخاطباً العاملين بالمشروع: الحى السكنى فقط بالعاصمة الإدارية الجديدة، تبلغ مساحته نحو ألف فدان، وهى مساحة تقترب من حجم مدينة مثل الرحاب، وهذا المثال يوضح حجم ما يتم إنجازه على الأرض حالياً فى توقيت زمنى غير مسبوق، مشيراً إلى أن كل شركة مقاولات ستنجز بالعاصمة الإدارية الجديدة، سيتم إعطاؤها أضعاف ما أنجزته من مشروعات.   منشور بـ"القاهرة الجديدة اليوم" 
وكلف الدكتور مصطفى مدبولى مسئولى هيئة المجتمعات العمرانية الجديدة، بسرعة الانتهاء من تصميمات المبانى الخدمية الخاصة بالحى السكنى للبدء فى تنفيذها على الفور، حتى تنتهى مع انتهاء العمارات السكنية.   

وتجول الوزير فى مواقع الحى السكنى المختلفة، حيث بدأ بشركة بتروجيت التى تنفذ 1008 وحدات، واستمع إلى شرح من مسئولى الشركة، الذين أكدوا أن هناك ورديات عمل 24 ساعة فى صب الخرسانة، كما زار الوزير موقع شركة طلعت مصطفى التى تنفذ 2096 وحدة، واستمع أيضاً إلى شرح من مسئولى الشركة عن مراحل التنفيذ المختلفة، وانتقل بعدها إلى موقع شركة كونكورد التى تقوم بتنفيذ 1792 وحدة، واستمع من مسئولى الشركة لشرح عن بعض الصعوبات التى واجهتهم بأعمال الإحلال بالتربة، مؤكدين أن الفترة المقبلة ستشهد تكثيف العمالة بالموقع، وسرعة الانتهاء من الأعمال.   

وانتقل الوزير إلى موقع شركة المقاولون العرب التى تتولى تنفيذ 1408 وحدات، واستمع إلى شرح من مسئولى الشركة عن تقدم الأعمال، حيث بدأوا فى صب السقف السادس بالعمارات السكنية، حيث يعمل بالموقع 8 فروع للشركة، والعمل يتم على مدار الـ24 ساعة، وهناك اهتمام كبير بالجودة فى الأعمال المنفذة.   

وفى نهاية الجولة بالموقع أكد وزير الإسكان أن هناك روحاً للإنجاز تسود فى هذا المشروع، وأعلام مصر تزين العمارات المختلفة، وقد بدأنا فى صب السقف السادس فى بعض العمارات، وهذا إنجاز فى وقت قياسى.

موضوعات ذات صلة: