ابحث في موقعنا

الجمعة، 8 يوليو 2016

رئيس جهاز القاهرة الجديدة: المدينة لن تشهد تخمة عقارية الفترة المقبلة وأسعار أراضي القرعة ووحدات الإسكان المتوسط والاجتماعي ستؤدى إلى تهدئة السوق العقاري بالمدينة


قال المهندس علاء عبدالعزيز، رئيس جهاز تنمية مدينة القاهرة الجديدة، أن المدينة لن تشهد تخمة عقارية خلال الفترة المقبلة، لأن بها مساحات كبيرة من الأراضى عليها طلب كبير سواء من المطورين العقاريين أو الأفراد.

وأضاف عبدالعزيز في تصريحات صحفية، أن أسعار أراضى القرعة الجديدة ووحدات الإسكان المتوسط والاجتماعي ستؤدى إلى تهدئة السوق العقارى بالمدينة. 

وتابع: إن استثمارات المدينة تصل إلى 4 مليارات جنيه، ويجرى حاليا إصدار القرارات الوزارية والتراخيص لعدد من المشروعات الجديدة المتميزة. منشور بـ"القاهرة الجديدة اليوم"
وأوضح، أن محفظة الأراضى بالمدينة تصل إلى 1000 فدان، ويتم حاليا تخطيط مساحة 5 آلاف فدان أخرى بمنطقة مثلث الأمل الجديدة لطرحها على المستثمرين والمطورين، كما يتم حاليا تجهيز 10 قطع كبيرة بمساحات تتراوح بين 30 و50 فداناً لطرحها على الشركات العقارية بنظام الشباك الواحد بمنطقة امتداد المدينة، من بينها 4 قطع تم طرحها مؤخرا ، ولم يتقدم لها أحد.  

وأشار رئيس الجهاز، إلى أن فشل الطرح الأخير لأراضي الشباك الواحد يرجع إلى زيادة أسعارها إلى 4510 جنيهات للمتر وليس لأى سبب آخر، حيث إن القاهرة الجديدة مازال الإقبال عليها كبير مدللا على ذلك بالإقبال الشديد على أراضى القرعة، وكذا رغبة الكثير من المطورين فى تنفيذ مشروعات جديدة بالمدينة.

من جانبها، قالت المهندسة رجاء فؤاد، المشرف على قطاع التخطيط والمشروعات بهيئة المجتمعات العمرانية الجديدة، أن أسعار الأراضى تحدد على أساس آخر مزايدة تم فيها بيع قطعة أرض وأثبت المستثمر فيها جديته.