ابحث في موقعنا

الخميس، 21 يوليو 2016

بنك التعمير: تحصيل القيمة ربع السنوية من حاجزي المرحلة الأولى لدار مصر بدون غرامة حتى نهاية يوليو الجاري


صرح المهندس طارق السباعى، المشرف على قطاع الشئون التجارية والعقارية، بهيئة المجتمعات العمرانية الجديدة، اليوم الخميس، بأنه تقرر مد فترة تحصيل قيمة 7500 جنيه لمساحات الوحدات (100م2 – 115م2)، وقيمة 10 آلاف جنيه لمساحات الوحدات (130م2 – 140م2 – 150م2)، حتى أكتوبر 2016، وذلك للفائزين بوحدات المرحلة الأولى بمشروع "دار مصر" للإسكان المتوسط، فى القرعة العلنية التى تم إجراؤها عام 2015، بمدن: 6 أكتوبر، والقاهرة الجديدة، والشروق، والعبور، والعاشر من رمضان، وبدر، ودمياط الجديدة، والسادات، على أن يستحق القسط الأول فى 1/1/2017، وبعد الاستلام.

وأكد مصدر مسئول ببنك التعمير والإسكان، أن فروع البنك تستقبل العملاء الراغبين في سداد قيمة الدفعات ربع السنوية المقررة لوحدات المرحلة الأولى بمشروع دار مصر للإسكان المتوسط، بدون غرامة حتى نهاية الشهر الجاري

وأضاف، أن البنك مستمر في تحصيل الدفعات ربع السنوية من حاجزي المرحلة الأولى بنفس قيمة الدفعات السابقة، وتبلغ قيمة الدفعة ربع السنوية المقرر سدادها: 10 آلاف جنيه للوحدات مساحات 130، 140، 150م2، و7500 جنيه للوحدات مساحات 100، 115م2. منشور بـ"القاهرة الجديدة اليوم"
ويأتي قرار مد مدة تحصيل قيمة الدفعات ربع السنوية (الأقساط الصغيرة) المقررة على الحاجزين بالمرحلة الأولي لمشروع دار مصر للإسكان المتوسط، وذلك لدفعتي يوليو واكتوبر من العام الجاري، على أن يبدأ استحقاق أول الأقساط الكبيرة في الأول من يناير من العام المقبل 2017. 

وقالت مصادر بوزارة الإسكان، أن القرار ربط موعد استحقاق أول الأقساط الكبيرة في يناير المقبل بعبارة "وبعد الاستلام"، مما يعني احتمالية استمرار تحصيل الدفعات ربع السنوية (الأقساط الصغيرة) لمدة أو مدد أخرى، لحين استلام الحاجزين للوحدات.

وأشارت، إلى أن قرار مد مهلة سداد الأقساط الصغيرة لوحدات المرحلة الأولى من مشروع دار مصر، جاء لاحتواء غضب الحاجزين من تراجع معدلات التنفيذ، وطمأنتهم أن الوزارة لن تبدأ تحصيل الأقساط الكبيرة إلا بعد تسليم الوحدات.

وأكدت المصادر، أن مهلة الأقساط ربع السنوية يعنى زيادة فترة السداد إلى 5 أعوام ونصف بدلا من 5 أعوام فقط، والقرار لن يؤثر على التدفقات المالية الخاصة بالمشروع. 

موضوعات ذات صلة: