ابحث في موقعنا

الأحد، 10 يوليو 2016

الإسكان: استرداد مقدمات الحجز لمن لم يحالفهم الحظ بقرعة الأراضي أو منحهم كراسة شروط بالمجان لدخول قرعة تكميلية


تبدأ وزارة الإسكان فى إجراء القرعة اليدوية على 21 ألف قطعة أرض التى تم الإعلان عنها فى 21 مدينة جديدة، وذلك اعتبارا من يوم الأحد المقبل 17 يوليو ولمدة 24 يوما. 

ومن المقرر أن يتم إجراء القرعة اليدوية على أراضى الإسكان الأكثر تميزا أولا، حيث أكد المهندس طارق السباعى، المشرف على قطاع الشؤون التجارية والعقارية بهيئة المجتمعات العمرانية الجديدة: أنه سيتم يوم الأحد المقبل إجراء القرعة للفيلات والعمارات لمن دفعوا %100 كحد أدنى لأعلى نسب سداد المقدم بمدينة 15 مايو، ومدينة العبور. 

كما سيتم إجراء القرعة لفيلات مدينة الشروق لمن دفعوا 50% كحد أدنى لأعلى نسب سداد المقدم، إضافة إلى إجراء القرعة لفيلات التوسعات الشرقية لجميع الحاجزين، بمدينة 6 أكتوبر، ومدينة الشيخ زايد ومدينة دمياط الجديدة والقاهرة الجديدة. 

وأكد السباعى أنه سيتم رد مقدم الحجز للمتقدمين الذين لم يحالفهم الحظ بالدخول فى القرعة، وذلك اعتباراً من يوم الأحد 10 أغسطس المقبل. 

وفيما يتعلق بقطع أراضى الإسكان المميز، سيتم يوم الأحد 24 يوليو إجراء القرعة عن مدينة بدر، والاثنين 25 يوليو حدائق أكتوبر شمال طريق الواحات بمدينة 6 أكتوبر، وإجراء القرعة لعمارات العاشر من رمضان. 

وسيتم يوم الثلاثاء 26 من نفس الشهر إجراء القرعة بمدينة الفيوم الجديدة، وبنى سويف الجديدة، والخميس 28 من نفس الشهر سيتم إجراء القرعة بمدينة برج العرب الجديدة، ومدينة النوبارية الجديدة. وسيتم يوم السبت 30 يوليو إجراء قرعة مدينة المنيا الجديدة، ونفس اليوم بمدينة أسيوط، وأيضا قرعة مدينة طيبة، وإجراء القرعة بفيلات الحى السياحى الأول، بمدينة أسوان الجديدة. منشور بـ"القاهرة الجديدة اليوم"  
وبشأن قطع أراضى الإسكان الاجتماعى، أشار السباعى، إلى أنه سيتم يوم الثلاثاء 2 و3 أغسطس، بمدينة العاشر من رمضان، والخميس 4 أغسطس قرعة مدينة بدر. وسيتم يوم السبت 6 أغسطس إجراء قرعة مدينة أسيوط الجديدة، ومدينة سوهاج الجديدة، ومدينة طيبة الجديدة، ومدينة قنا الجديدة. وسيتم يوم الأحد 7 أغسطس بمدينة بدر، والسادات، ويوم الأربعاء 10 أغسطس بمدينة الصالحية الجديدة، وشمال طريق الواحات بحدائق أكتوبر بمدينة 6 أكتوبر، والخميس 11 أغسطس قرعة العمارات بجوار ابنى بيتك بـ6 أكتوبر. 

وأكد السباعى أنه بالنسبة للحاجزين الذين لم يوفقوا فى القرعة العلنية، وفى حالة الرغبة فى استرداد المقدم مضافاً إليه العائد، فيمكن التقدم لأى فرع من فروع بنك التعمير والإسكان بالنسبة للحاجزين بالإسكان المميز من يوم الاثنين الموافق 8 أغسطس، وللحاجزين بالإسكان الاجتماعى من يوم الأحد الموافق 21 أغسطس. 

كان الدكتور مصطفى مدبولى، وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، قد أعلن إن الوزارة تجهز لطرح 57474 قطعة أرض بالإسكان الاجتماعى، والمتميز، والأكثر تميزاً، بنظام القرعة، بمساحات مختلفة تتراوح من 209م2 إلى 1500م2، وستكون كاملة المرافق خلال سنة ونصف السنة، وذلك استكمالا لطرح 21398 قطعة أرض، وسيستفيد بها من لم يوفق فى القرعة، ليصل إجمالى عدد قطع الأراضى المطروحة إلى 78872 قطعة أرض.

وقال مدبولى: أن هذا الطرح يأتى تلبية لمطالب الحاجزين بالـ21398 قطعة، الذين تقدموا بأعداد كبيرة فى القرعة العلنية التى تم الإعلان عن مواعيد إجرائها بعد العيد، مشيرا إلى أنه سيتم منح من يرغب منهم فى الحصول على قطعة أرض كراسة الشروط بالمجان، لهذه القرعة التكميلية.

وأضاف وزير الإسكان: نعمل على استيعاب أكبر عدد ممكن من المتقدمين للحصول على قطع أراض بنظام القرعة، وذلك فى حدود القطع المتاحة، التى سيتم توصيل المرافق لها بأقصى سرعة، مشيرا إلى أن الوزارة مستمرة فى سياستها لتوفير الأراضى لمختلف شرائح المجتمع فى كل المدن الجديدة تلبية لمطالب المواطنين، ولمحاربة محاولات السمسرة فى الأراضى والمتاجرة بها. 

موضوعات ذات صلة: