ابحث في موقعنا

الجمعة، 22 يوليو 2016

طرح 9 مليون متر أراض صناعية للتملك بعد الانتهاء من طرح أراضي بدر والخميس المقبل آخر موعد لسحب كراسة الشروط


قال اللواء إسماعيل جابر، رئيس الهيئة العامة للتنمية الصناعية، أن 1200 شركة قد اشترت كراسة الشروط الخاصة بأراضي المليون متر فى المنطقة الصناعية بمدينة بدر. 

وأضاف جابر، فى تصريحات صحفية، أنه يتوقع ارتفاع العدد إلى أكثر من 1500 شركة، فى ظل الإقبال الملحوظ من المستثمرين على قطع الأراضي بالمدينة. 

وأوضح، أن الهيئة بدأت في 3 يوليو الجارى، في بيع كراسات الشروط والتي شملت 195 قطعة أرض فى المنطقة الصناعية ببدر، بمساحة إجمالية قدرها مليون م2، وذلك فى إطار مخطط وزارة الصناعة لطرح 10 ملايين متر أراض للاستثمار الصناعي فى عدد من المدن خلال العام الجاري 2016، على أن تكون البداية بالأراضى المعلن عنها فى مدينة بدر، يعقبها طرح بقية الأراضي.  منشور بـ"القاهرة الجديدة اليوم" 
وأشار، إلى أنه من المقرر بعد تسليم كراسات الشروط أن يتم فتح باب قبول طلبات الحجز ابتداءاً من يوم 7 أغسطس المقبل وحتى نهاية الشهر ذاته، على أن تشمل الطلبات دراسة فنية مستوفاة فيما يتعلق بهذا الطرح، كما سيقوم المستثمر بتوريد تأمين ابتدائي (جدية تعاقد) قدره 100 ألف جنيه نقدا أو بشيك مقبول الدفع يتم استكماله كدفعة مقدمة من سعر الأرض حال التخصيص.

وأكد اللواء إسماعيل جابر، أنه في ضوء آليات التخصيص للأراضي المطروحة تم مراعاة أن تكون الأولوية للمستثمر الجاد بعد استيفاء الدراسة الفنية للمشروع نظرا لندرة الأراضي الصناعية، مشيرًا إلى أن الهيئة ستتولى إصدار تراخيص البناء للمشروعات خلال شهر من تاريخ تسليم المستثمر المستندات والتصميمات الهندسية الخاصة بمشروعه، لافتا إلى أن الأرض المطروحة ستكون بنظام التملك، وليس بحق الانتفاع.

ولفت رئيس الهيئة العامة للتنمية الصناعية، إلى غلق باب سحب كراسات الشروط الخاصة بالـ195 قطعة أرض (المليون متر) فى المنطقة الصناعية بمدينة بدر، فى 28 من يوليو الجارى.  

موضوعات ذات صلة: