ابحث في موقعنا

الجمعة، 22 يوليو 2016

ارتفاع وشيك في أسعار العقارات بعد قرار شركات الحديد رفع أسعارها تدريجيا لتصل إلى 850ج زيادة في سعر الطن بعد ارتفاع سعر الدولار وإقرار قانون القيمة المضافة


قررت مجموعة صلب مصر زيادة أسعار بيع الحديد بقيمة 250 جنيه للطن مع بداية الأسبوع المقبل. 

قال جمال الجارحي رئيس مجلس إدارة مجموعة صلب مصر إن السعر بعد الزيادة سيصل إلى 5650 جنيه للطن، بداية من غد السبت. 

وتوقع أن يصل إلى 5900 جنيه بداية الشهر المقبل بعد زيادة جديدة 250 جنيها والزيادة الأخرى مطلع الشهر المقبل . 

وقال الجارحي أن المصانع لن تستطيع تحمل الزيادات المتتالية لسعر صرف الدولار، و أي زيادة ستحدث فى سعر الدولار الفترة المقبلة سيتبعها زيادة في سعر بيع الحديد. 

وقفز الدولار إلى مستوى غير مسبوق ليسجل سعر البيع فى السوق السوداء 12 جنيها فى التعاملات الصباحية أمس الخميس بينما ظل سعره لدى البنوك 8.88 جنيها . 
وقال حسن المراكبي رئيس شركة المراكبي للحديد والصلب، إن مجلس إدارة الشركة مازال يدرس سعر بيع الطن وإقرار نسبة الزيادة بعد ارتفاع سعر الدولار على أن يتم اتخاذ القرار نهاية اليوم . 

وعن زيادة الضريبة على الحديد من 8% إلى 14% في قانون القيمة المضافة، قال الجارحي إن نسبة الضريبة مبالغ فيها وستؤدي إلى ارتفاع سعر الحديد بقيمة 350 جنيه إضافية للزيادة الأخيرة بمجرد إقرار القانون ليصل سعر الطن إلى 6250 جنيه. 

وقال” نعلم أن الدولة في حاجة لزيادة الإيرادات ولكن بشكل وآليات منطقية، وليس بفرض ضرائب مرتفعة مطالبا بضرورة تخفيض النسبة إلى 12% على الأقل”. 

وكانت ﺷﺮﻛﺔ ﻋﺰ ﺍﻟﺪﺧﻴلة ﻟﻠﺤﺪﻳﺪ ﻭﺍﻟﺼﻠﺐ أعلنت ﻋﻦ ﺯﻳﺎﺩﺓ ﺃﺳﻌﺎﺭ ﺗﺴﻠﻴﻢ ﺍﻟﺤﺪﻳﺪ ﺑﻨﺤﻮ 250 ﺟﻨﻴﻬﺎ ﻟﻠﻄﻦ ﺑﺪﺍﻳﺔ ﻣﻦ السبت المقبل، ﻟﻴﺼﻞ ﺇﻟﻰ 5650 ﺟﻨﻴﻪ ﻟﻠﻤﺴﺘﻬﻠﻚ.
المصدر: البورصة

موضوعات ذات صلة: