ابحث في موقعنا

الثلاثاء، 19 يوليو 2016

الإسكان تعلن مواعيد حجز القرعة التكميلية لـ58869 قطعة أرض


أعلنت وزارة الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، عن مواعيد التقدم لحجز القرعة التكميلية التى أعلنت عنها الوزارة، لمن لم يحالفهم الحظ فى القرعة السابقة، والتى تضمنت 21 ألف قطعة أرض فى 21 مدينة جديدة. 

وأكدت الوزارة أنه سيتم طرح 58869 قطعة أرض فى القرعة التكميلية ليصبح إجمالى القطع المطروحة 80267 قطعة. 

وحددت الوزارة الفترة: من يوم الأحد الموافق 7 أغسطس المقبل وحتى يوم الخميس الموافق يوم 25 أغسطس المقبل، للتقدم لحجز أراضى الإسكان المتميز والأكثر تميزا فى القرعة التكميلية.

وحددت الوزارة الفترة: من يوم الأحد الموافق 18 سبتمبر المقبل، وحتى يوم الأربعاء الموافق 5 أكتوبر المقبل للتقدم لحجز أراضى الإسكان الاجتماعى فى القرعة التكميلية.  منشور بـ"القاهرة الجديدة اليوم"
وحول شروط التقدم لهذه الأراضى، أكدت الوزارة أنها تتمثل فى "أن يكون من العملاء السابق لهم التقدم للحجز بنفس المدينة خلال الفترة من 5 مايو وحتى 2 يونيو الماضيين، وألا يكون قد سبق له الحصول على قطعة أرض، بالإضافة إلى عدم سحب مبلغ جدية الحجز السابق سدادها، ولا يحق للأسرة التقدم على أكثر من قطعة أرض". 

وأشارت الوزارة إلى أن سعر كراسات الشروط 100 جنيه للكراسة بالنسبة للإسكان الاجتماعى، و200 جنيه للإسكان المتميز، و300 جنيه للاكثر تميزا. 

وكان الدكتور مصطفى مدبولى، وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، قد قال أنه لأول مرة ستقوم الوزارة بطرح أكبر عدد قطع أراض سكنية أكثر تميزا فى مدينة القاهرة الجديدة، وذلك فى القرعة التكميلية، التى سيتم طرحها لمن لن يحالفهم الحظ فى قرعة الـ٢١٣٩٨ قطعة، والتى شهدت إقبالا واسعا على الحجز من المواطنين. 

وكانت وزارة الإسكان قد طرحت قطع أراض سكنية بنظام القرعة العلنية، بمساحات مختلفة تتراوح من 209 م2 إلى 1500 م2 (إسكان اجتماعى – إسكان متميز – إسكان أكثر تميز ) بإجمالى عدد 21398 قطعة أرض سكنية فى شهر أبريل 2016. 

وشاهد أيضا: 

موضوعات ذات صلة: