الخميس، 30 يونيو، 2016

طرح 66 محلا للبيع بالقاهرة الجديدة يوليو المقبل بعد وصول موافقة الإسكان


قال المهندس علاء عبدالعزيز، رئيس جهاز تنمية مدينة القاهرة الجديدة، إن الجهاز في انتظار موافقة هيئة المجتمعات العمرانية، لطرح 66 محلا تجاريا للبيع بالمزاد العلنى فى يوليو المقبل، بمساحات تبدأ من 60 إلى 100 متر مربع، موزعة بالتجمعات الأول والثالث والخامس.

وأضاف عبدالعزيز في تصريحات صحفية، أن الجهاز خصص لجنة لحصر المحلات التجارية المتوفرة بالمدينة، وإدراجها ضمن قائمة لإرسالها إلى هيئة المجتمعات العمرانية خلال الفترة المقبلة لتحديد مواعيد الطرح وفق الأولويات. 

وأشار، إلى أن مدينة القاهرة الجديدة تتميز بطابع خاص، وحركة الأسعار فى تزايد مستمر لملاحقة الطلب خاصة فى الأنشطة التجارية والإدارية، حيث تتنافس الشركات فى كل القطاعات على الوجود بالمدينة وسط إقبال المستثمرين. منشور بـ"القاهرة الجديدة اليوم"
ولفت رئيس الجهاز، إلى أن الجهاز تلقى أكثر من 400 طلب لتوفير أنشطة تجارية بالمزاد العلنى، وأن الجهاز يسعى لتنظيم حركة البيع والشراء للمحال التجارية، وفق متطلبات الأحياء وزيادة الخدمات، بجانب التوسع فى إنشاء محلات تجارية تخدم الكثافة السكنية والمناطق الصناعية الملحقة بالمدينة. 

من جهة أخرى، سجلت مزادات المحلات التجارية التي عقدت مؤخرا فى عدد من المدن الجديدة ارتفاعا نوعيا فى الأسعار، وإقبالا غير مسبوق على عمليات الشراء، فى ظل زيادة الطلب ونقص المعروض. 

وجاءت مدينة القاهرة الجديدة في الصدارة بين المدن الجديدة في تحقيق أعلى نسبة مبيعات للمحلات، بلغت 98% من المحلات التي عرضتها للبيع مؤخرا، وسجلت أسعار البيع ارتفاعا بلغ 25% مقارنة بالعام الماضي

موضوعات ذات صلة: