الخميس، 30 يونيو، 2016

طرح 121 محل تجاري ومقر إداري وصيدلية للبيع بالإسكان الاجتماعي بـ"بدر" تخدم 35 ألف وحدة


قال المهندس مصطفى فهمى، رئيس جهاز تنمية مدينة بدر، أن جهاز المدينة سيطرح نحو 100 محلا تجاريا و20 مقرا إداريا و1 صيدلية، للبيع عبر مزايدة عامة بالسوق التجارى الإدارى بمنطقة الإسكان الاجتماعى بالمدينة، الشهر المقبل. 

وأضاف فهمى في تصريحات صحفية، إن مساحة السوق التجارى 2.5 فدان، ويضم 100 محل تجارى بمساحات تبدأ من 30 حتى 60 متراً، و20 مقرا إداريا بمساحات كبيرة تبدأ من 90 متراً. 

وتابع: إن لجنة تقييم الأسعار بهيئة المجتمعات العمرانية تعمل، حالياً، على تحديد أسعار الطرح، متوقعاً أن تتراوح أسعار المحال التجارية والمقار الإدارية من 14 إلى 18 ألف جنيه للمتر، والصيدلية 25 ألف جنيه للمتر، وذلك وفقاً للأسعار الحالية فى المدينة. 

وأشار، إلى أن المحال المطروحة ستخدم ملاك وحدات الإسكان الاجتماعي بالمدينة، وحصلت المدينة على الحصة الأكبر من بين المدن الجديدة بإجمالى 35 ألف وحدة للإسكان الاجتماعى من إجمالى 500 ألف وحدة. منشور بـ"القاهرة الجديدة اليوم"
ونوه، إلى أن وزارة المالية وافقت على تخصيص 6 مليارات جنيه ميزانية المدينة للعام المالى المقبل لتنفيذ حصتها من الإسكان الاجتماعى وتنفيذ مشروعات خدمية للمشروع. 

ولفت، أن جهاز المدينة طرح مؤخراً عيادات صحية على الأطباء الشباب من قاطنى المدينة من وحدات الإسكان الاجتماعى بالمدينة، ويتم التجهيز، حالياً، لطرح عدد آخر من العيادات. 

وصرح رئيس جهاز تنمية مدينة بدر، أنه قد تم إسناد تنفيذ محطة كهرباء بطاقة 160 ميجا وات إلى جهاز الخدمة الوطنية للقوات المسلحة، وتصل مدة تنفيذ المحطة 12 شهراً من تاريخ بدء الأعمال. 

وأكد، أن محطة الكهرباء ستخدم كلاً من مناطق الإسكان الاجتماعى والمنطقة الصناعية بالمدينة، وستسهم فى زيادة القدرة الإنتاجية من الكهرباء فى المدينة خلال السنوات المقبلة.

موضوعات ذات صلة: