الأربعاء، 25 مايو، 2016

تخفيض سعر متر وحدات الرحاب ومدينتي مقابل زيادة مقدم الحجز وتقليل فترة السداد


انتهت هيئة المجتمعات العمرانية من تجهيز 2568 وحدة سكنية بمشروعى «مدينتى» و«امتداد الرحاب» تمهيدًا لطرحها خلال الشهر المقبل للمصريين بالخارج وتم إرسال مواقع الوحدات ومساحاتها التفصيلية إلى وزارة الاتصالات لوضعها على الموقع الإلكترونى المخصص للحجز.

وقالت مصادر بهيئة المجتمعات العمرانية، إن اللجان الفنية بالهيئة انتهت من تحديد مواقع الوحدات ومساحاتها وخرائط مواقعها فى المشروعين وتم إرسالها إلى وزارة الاتصالات لعرضها على الموقع الخاص بحجز الوحدات.

وقررت الهيئة تخفيض سعر المتر المربع فى وحدات المشروعين لضمان الإقبال وتلافى الفارق بين سعر صرف الدولار فى السوقين الرسمى والموازى مع زيادة مقدم الحجز من %40 إلى %50 من قيمة الوحدة وتوحيد فترة السداد بثلاث سنوات بدلاً من خمس وسبع سنوات. منشور بـ"القاهرة الجديدة اليوم"
أضافت أن الهيئة قررت تخفيض سعر المتر المربع مقارنة بالسعر الذى أقره مجلس إدارة الهيئة فى وقت سابق بسبب ارتفاع سعر الدولار ووجود فارق كبير بين سعر المتر المربع للوحدات التى ستطرح داخل مصر والأخرى التى تخصص للمغتربين.

وتم تخفيض سعر المتر المربع فى مشروع امتداد الرحاب من 960 دولاراً إلى 800 دولار للمغتربين وفى مشروع «مدينتى» تم تخفيض سعر المتر من 710 دولارات إلى 575 دولاراً.

وقالت المصادر، «الهيئة قررت زيادة مقدم الحجز إلى %50 من قيمة الوحدة لتوفير موارد دولارية بصورة عاجلة، خاصة مع وجود تخفيضات للشراء المجمع للوحدات وفى حالة نجاح الطرح سيتم توفير وحدات جديدة للمغتربين فى المشروعين».

وتتراوح مساحة الوحدات من 58 متراً إلى 162 متراً مربعاً، وسيتم طرح 1320 وحدة بمشروع مدينتى، موزعة على 480 وحدة بالمجموعة 68، بجانب 840 وحدة بالمجموعة 70، بالإضافة إلى 1248 وحدة بمشروع امتداد الرحاب. وقال المهندس طارق السباعى، المشرف على قطاع الشئون التجارية والعقارية، بهيئة المجتمعات العمرانية، إن التخصيص يكون بأسبقية سداد جدية الحجز، وألا يقل سن الحاجز عن 21 عاماً.

أضاف أنه يتم سداد مبلغ جدية الحجز، ويبلغ %50 من قيمة الوحدة، شاملاً التميز، ويتم سداد الباقى على 3 أقساط سنوية ويتم دفع الأقساط محملة بالأعباء البنكية على الرصيد الباقى، وبسعر فائدة الشهادات الدولارية الصادرة من البنوك الوطنية، بمعدل %3.5 سنوياً، على أن يبدأ استحقاق القسط الأول بعد سنة من التخصيص عن طريق الموقع الإلكترونى.

وأوضح السباعى، أن سداد المقدم والأقساط والأعباء البنكية بالدولار الأمريكى، ويتم إعادة تقييم الاقساط وفقاً لسعر صرف الدولار عند سداد المقدم «وقت سداد الأقساط فى تواريخ استحقاقها».

ويبلغ عدد الوحدات المتاحة لدى «المجتمعات العمرانية» فى المشروعين 10680 وحدة منها 7920 وحدة فى «مدينتى»، موزعة على 314 عمارة بمساحات من 58 إلى 211 مترًا مربعًا بجانب 115 عمارة فى «الرحاب» تضم 2760 وحدة بمساحات من 58 إلى 162 مترًا مربعًا.
المصدر: البورصة

موضوعات ذات صلة:

إبحث في منشوراتنا عن موضوع يهمك - ضع "كلمة" أو "عبارة" للبحث عنها

المقالات المنشورة مؤخرا

شاهد جميع الأخبار من الأحدث الى الأقدم .. إضغط على "الشهر" أو "العام" لمشاهدة الأخبار المنشورة فيه

شاهد أكبر مجموعة من مقاطع الفيديو لمشروع «دار مصر» على قناتنا على «يوتيوب»

فيديو مميز: مقارنة بين تشطيبات النماذج الأربعة المعتمدة بمشروع «دار مصر» لـ4 وحدات 130م2

لا يفوتك متابعة 42 صفحة وجروب وقناة واصدار، اسستها «القاهرة الجديدة اليوم» منذ اطلاقها في 6 أكتوبر 2014:

لا يفوتك متابعة صفحات مميزة على فيسبوك أسستها وتديرها «القاهرة الجديدة اليوم» من بينها:

ومتابعة صفحات وجروبات مميزة على فيسبوك أسستها وتشارك في إدارتها «القاهرة الجديدة اليوم» من بينها:

ومتابعة صفحات مميزة على تويتر أسستها وتديرها «القاهرة الجديدة اليوم» من بينها: * صفحة: New Cairo Today

ومتابعة صفحات مميزة على جوجل بلس أسستها وتديرها «القاهرة الجديدة اليوم» من بينها: * صفحة: القاهرة الجديدة اليوم New Cairo Today

ومتابعة قنوات مميزة على يوتيوب أسستها وتديرها «القاهرة الجديدة اليوم» من بينها: * قناة: القاهرة الجديدة اليوم New Cairo Today