ابحث في موقعنا

الاثنين، 14 مارس 2016

سكان القاهرة الجديدة يطالبون بإقالة رئيس جهاز المدينة لإضراره بصحة المواطنين وتغاضيه عن مخالفات البناء الصارخة واهتمامه بمناطق دون أخرى بالمدينة


تلقت "القاهرة الجديدة اليوم" خلال الـ48 ساعة الماضية، آلاف الشكاوى من سكان مدينة القاهرة الجديدة ضد رئيس جهاز تنمية مدينة القاهرة الجديدة المهندس علاء عبدالعزيز، متهمين إياه بالإضرار بصحة المواطنين، وتغاضيه عن مخالفات البناء الصارخة، واهتمامه بمناطق دون أخرى بالمدينة، كما ذكرت الشكاوى. 

وناشد سكان مدينة القاهرة الجديدة في شكواهم الجهات المسئولة بالدولة سرعة الاستجابة لطلبهم بإقالة رئيس الجهاز للأسباب المذكورة.

يُذكر، أن الشكاوى ضد رئيس جهاز تنمية مدينة القاهرة الجديدة قد تصاعدت بشدة في الآونة الأخيرة، وخاصة من سكان منطقة التجمع الثالث لما يعانيه قاطنوها من تلوث الهواء الذي يستنشقونه يوميا نتيجة الحرق المستمر للقمامة والنفايات في المقلب المكشوف بمنطقة الحزام الأخضر، حيث يؤدي إلى إنبعاث وانتشار الغازات والأبخرة الكثيفة لتملأ أجواء مدينة القاهرة الجديدة، مما يؤدي إلى الإصابة بضيق التنفس والاختناق، وازدياد حالات الحساسية، وإتلاف جهاز المناعة، وغيرها من الأمراض الخطيرة.

وأوضح السكان في شكواهم؛ أنهم قد توجهوا بالشكوى عشرات المرات وعلى مدى عام مضى، لرئيس الجهاز لغلق مقلب الحزام الأخضر، ووعد في كل مرة بحل المشكلة دون تنفيذ.

موضوعات ذات صلة: