ابحث في موقعنا

الثلاثاء، 15 مارس 2016

سكان القاهرة الجديدة: استقالة أعضاء مجلس أمناء المدينة لا تكفي ولا يوجد بالمدينة من يؤيد بقاء رئيس الجهاز في منصبه


أعلن 6 من أعضاء مجلس أمناء مدينة القاهرة الجديدة عن إرسالهم نسخة من استقالتهم الجماعية من المجلس، للمهندس كمال فهمي نائب رئيس هيئة المجتمعات العمرانية.

كان أعضاء مجلس أمناء مدينة القاهرة الجديدة المستقيلين وعددهم 6 أعضاء، من 9 أعضاء ممثلين عن المجلس (للسكان والشباب والمرأة)، قد قدموا استقالاتهم، أمس الإثنين، عن العمل المجتمعي المدني في مجلس أمناء القاهرة الجديدة، للمهندس خالد ابو طالب رئيس المجلس، دون إبداء للأسباب التي دفعتهم لذلك.

وأسماء أعضاء مجلس الأمناء المستقيلين هي: أيمن المهدى - التجمع الخامس عن السكان، وماجد محسن محمد - التجمع الخامس عن الشباب.. ويوسف أبو الحسن - التجمع الأول عن السكان، وإيمان حسن الشريف - التجمع الأول عن المرأة.. ومحمد أحمد عبد الخالق - التجمع الثالث عن الشباب، ومنى سمير رمضان - التجمع الثالث عن المرأة.

كانت قد تصاعدت بشدة في الآونة الأخيرة الشكاوى من سكان مدينة القاهرة الجديدة ضد رئيس جهاز تنمية مدينة القاهرة الجديدة المهندس علاء عبدالعزيز، متهمين إياه بالإضرار بصحة المواطنين، وتغاضيه عن مخالفات البناء الصارخة، واهتمامه بمناطق دون أخرى بالمدينة، وغيرها من أصناف شكاوى الإهمال في إدارة شئون المدينة، وناشد سكان مدينة القاهرة الجديدة في شكواهم الجهات المسئولة بالدولة سرعة الاستجابة لطلبهم بإقالة رئيس الجهاز للأسباب المذكورة.

ورصدت "القاهرة الجديدة اليوم" خلال الـ24 ساعة الماضية؛ مطالبات مكثفة من سكان المدينة لأعضاء مجلس الأمناء المستقيلين لكشف اسباب استقالاتهم موضحين أنها لا تكفي، لافتين أنه على رئيس جهاز المدينة أن يقدم استقالته أيضا استجابة لمطالب السكان الذي لم يجد منهم من يؤيد بقاءه.

موضوعات ذات صلة:
سكان القاهرة الجديدة يطالبون بإقالة رئيس جهاز المدينة لإضراره بصحة المواطنين وتغاضيه عن مخالفات البناء الصارخة واهتمامه بمناطق دون أخرى بالمدينة