ابحث في موقعنا

السبت، 5 مارس 2016

وزير الإسكان يبحث في الصين تنفيذ مدينة ترفيهية وأخرى رياضية في مصر


يُغادر القاهرة مساء اليوم السبت، إلى مطار العاصمة الصينية بكين، الدكتور مصطفى مدبولى، وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، على رأس وفد من وزارتى الإسكان والدفاع، والمختصين، وذلك لحضور عدد من اللقاءات والفعاليات بشأن الاستعداد لتدشين العمل بالعاصمة الإدارية الجديدة.

وقال مدبولى، إنه من المقرر خلال الزيارة أن يتم عدة لقاءات مع مسئولى شركة "CSCEC"، للتباحث حول مشروعى الشركة في مصر، وهما العاصمة الإدارية الجديدة، وتطوير الصرف الصحى بالقرى المصرية.

كما يزور مدبولي عدد من مقار الوزارات، و المبانى كمبنى التليفزيون الصينى المركزى، ومبنى"Galaxy Soho"، والمنطقة التجارية، التي قامت الشركة ببنائها، ويلتقى بفريق الشركة المعنى بوضع التصميمات الخاصة بالعاصمة الإدارية الجديدة، وسيقوم الفريق بعرض توضيحى حول المشروع.منشور بـ القاهرة الجديدة اليوم http://goo.gl/990mwe
كما أنه من المقرر أيضًا لقاء الوزير مع رئيس بنك "Exim Bank"، ورئيس بنك "ICBC"، للتباحث حول الشروط التمويلية للمشروعات الصينية في مصر في مجال الإسكان، وأيضًا لقاء الوزير مع رئيس "Sinosure"، ولقاء مع شركة "CREC" للتباحث حول مشروع المدينة الرياضية في مصر.
كما يقوم الوزير بلقاء رئيس شركة "Ge Zhou Ba" للتباحث بشأن مشروعى الصرف الصحى في القرى المصرية، والمونوريل، وسيقوم الوزير بجولة في مقر الشركة، وسيقوم برفقة مسئولى الشركة بزيارة مدينة "تشون تشينج" لتفقد مشروع المونوريل، وزيارة المصنع الخاص بالشركة.

وقال وزير الإسكان: تتضمن الزيارة أيضًا زيارة المجمع الرياضى الأوليمبي في بكين "Bird Nest"، ولقاء رئيس البنك الآسيوى للاستثمار في البنية التحتية، ولقاء رئيس شركة "MCC" للتباحث بشأن مشروع الشركة لبناء مدينة ترفيهية في مصر، وزيارة مدينة شنغهاى بالترتيب مع شركة "CSCEC"، لزيارة "world trade center"، وعدد من المنشآت الأخرى، وسيقوم الوزير برفقة مسئولى شركة "MCC"، بزيارة مقر مدينة الألعاب الترفيهية التي سيتم افتتاحها في شهر يونيو.

وعقب الانتهاء من زيارة الصين سيتوجه الوفد برئاسة الوزير، وينضم إليه اللواء كامل الوزير، رئيس الهيئة الهندسية للقوات المسلحة، إلى زيارة كازاخستان، تنفيذًا لتكليفات الرئيس عبد الفتاح السيسي، للاطلاع على مشروع العاصمة الجديدة التي يتم تنفيذها هناك.

موضوعات ذات صلة:
بدء تنفيذ 30 ألف وحدة اسكان اجتماعي ومتوسط وفاخر بالعاصمة الإدارية الجديدة نهاية الشهر الجاري وإسناد التنفيذ لشركات المقاولات المصرية