ابحث في موقعنا

السبت، 5 مارس 2016

تصريحات لمستشارة وزير الإسكان أثارت ضجة في أوساط حاجزي الإسكان الاجتماعي والمتوسط


قالت المهندسة هالة فؤاد، مستشارة وزير الإسكان للإسكان المتوسط، إن ذوي الاحتياجات الخاصة يتقدمون لمشروع الإسكان الاجتماعي ويحصلون على وحداته بالقرعة، كما أنهم يحصلون على وحدات مخصصة للفئة الأولى بالرعاية بدون قرعة بعد أن تتم دراسة حالتهم.

وأضافت مستشارة الوزير في تصريحات تليفزيونية، أن وحدات الإسكان الاجتماعي بمدينة العبور كان عليها اقبالا من الحاجزين زادوا عن عدد الوحدات وتم اجراء قرعة بينهم، بينما مدينة بدر كان بها وحدات فائضة فتم السماح لحاجزي العبور بالتحول لها لافتة أنه يتم اجراء قرعة أيضا بين المتقدمين لها.
وعن مشروع دار مصر للإسكان المتوسط قالت مستشارة وزير الإسكان: إن المشروع لا يعد "اسكانا متوسطا متوسط التشطيب"؛ ولكنه "اسكانا متوسطا فاخر التشطيب" ومداخله من رخام على أعلى مستوى كما أن اللاندسكيب على أعلى مستوى.

وتابعت: إن ثمن الوحدة بمشروع دار مصر يعادل نصف ثمن الوحدة الاستثماري، لافتة أن سعر متر وحدة بكمبوند دار مصر الشيخ زايد يعادل نصف ثمن متر الكمبوندات المجاورة له، مشيرة إلى أن ثمن المتر بالكمبوندات المجاورة يصل  إلى 8 آلاف جنيه وبدون تشطيب، بينما سعر متر الوحدة مشطبة بمشروع دار مصر بالشيخ زايد 4200 جنيه فقط.

وعن موعد تسلم الحاجزين وحداتهم بالمشروع، قالت فؤاد: "لا يمكن تسليم الكمبوند مرة واحدة لأنه بداية شغل، وسيتم التسليم على مراحل" وأضافت: "موعد التسليم محدد، زون 1 يسلم في 30 يونيو، زون 2 يسلم في 30 يوليو أو 30 اغسطس، زون 3 يسلم في سبتمبر وزون آخر في ديسمبر وهكذا، حتي يتم تسليم الكمبوند كله مهما كان اتساعه".
وتابعت: "ده حيحصل في كل مدينة لغاية ما نسلم الكمبوند كله خلال سنتين، بنشتغل عمارات، بنشتغل تشطيب، بنشتغل مرافق". 

وعن شكوى الحاجزين من تلاصق العمارات والوحدات، قالت مستشارة الوزير: "أي كمبوند استثماري تكون فيه العمارات متلاصقة وهو أمر بديهي جدا، ولا يمكن أن تكون كل عمارة منفصلة وعلى ميدان أو على 4 نواصي" 
الصورة أعلاه نقلا عن السيد/ وائل العجمي: لسور كمبوند مشروع دار مصر بدمياط الجديدة - تحت الإنشاء 

موضوعات ذات صلة:
في اللائحة العقارية الجديدة: الإسكان يجوز لها التأخر في توصيل المرافق مقابل حصول المستثمر على تسهيلات