ابحث في موقعنا

الاثنين، 7 مارس 2016

33 مليون مشترك يودعون "موبينيل" غدا .. ويرحبون بالبديل "أورانج"

تعلن غدا الشركة المصرية لخدمات التليفون المحمول "موبينيل" عن تغير علامتها التجارية إلى "orange" رسميا، وهى العلامة التجارية للشركة الأم والأوسع انتشار فى العالم، وذلك بحضور الرئيس التنفيذى للشركة الفرنسية ستيفان ريشارد وايف جوتيه رئيس الشركة بمصر، حيث سيتم افتتاح أول متجر ذكى يحمل اسم "أورانج" بمصر.

بدأت شركة "موبينيل" بوضع العلامة التجارية "أورانج" على واجهات العديد من محلاتها بالمحافظات، وتؤكد "موبينيل" أن العملاء لن يضطروا لاستبدال شرائحهم القديمة بالشرائح الخاصة بالعلامة الجديدة غير أن الخطوط الجديدة ستحمل العلامة "أورانج". 

وتعتزم "موبينيل" الاستثمار فى خدمات الجيل الرابع فى حال ما طرحتها الحكومة قبل نهاية العام، كما تعتزم الشركة لأحداث نقلة كبيرة فى خدماتها لتصدر السوق المصرى مع تغيير العلامة الجديدة، حيث يصل عدد عملاء الشركة لـ33 مليون مشترك.

وباعت "أوراسكوم" حصتها البالغة 5% لـ"أورانج" الفرنسية مقابل 209 ملايين يورو فى فبراير من العام الماضى، وأصبحت "أورانج" تستحوذ على نحو 99% من أسهم موبينيل، وتمتلك شركة "أورانج" الفرنسية نحو 99% من أسهم "موبينيل".

وتعتبر شركة "موبينيل" من أقدم شركات الاتصالات في مصر، حيث أنها كانت من أوائل الشركات التي اقتحمت سوق الإتصالات المصرية، و الذي كان يمتلك أغلب أسهمها المهندس "نجيب ساويرس"، وكانت تنافسها في ذلك الوقت شركة "كليك"، والتي تغير اسمها بعد ذلك تحت مسمى "فودافون".

وأعلن مسئولو الشركة، أنه لن يحتاج المشتركون إلى تغيير الشريحة إلا في حالة حدوث تلف لها، وأن العمل جاري على خطوط موبينيل كما هي، وأيضا جاري العمل بنفس العروض الحالية.

ويلاحظ أنه عند القيام بالبحث عن كلمة "موبينيل" على متصفح جوجل، سوف تظهر كلمة "أورانج مصر"، وأيضا عند الانتهاء من المكالمة، وتظهر رسالة من أجل معرفة الرصيد المتبقي، ستظهر كلمة أورانج.

وتعد شركة "أورانج" من أقوي الشركات في مجال الإتصالات، وكانت في الأساس شركة إنجليزية، قبل أن تستحوذ عليها "تليكوم فرانس"، وأصبحت فرنسية منذ عام 2000، وتعمل شركة "أورانج" في العديد من دول العالم وخاصة أفريقيا حيث لها فروع في إسبانيا، وأرمينيا، وفرنسا، وتونس، والأردن، وساحل العاج، وغانا، وكانت مستحوذة على أسهم شركة "موبينيل" إلا أنها لم تكن تضع العلامة التجارية الخاصة بها، إلا أنه تقرر وضع العلامة بداية من يوم 8 مارس 2016.

موضوعات ذات صلة: