ابحث في موقعنا

الأربعاء، 9 مارس 2016

بالصور: وزارة البيئة: إغلاق مقلب القطامية نهائيا خلال 3 أسابيع


قامت وزارة البيئة، اليوم الأربعاء، من خلال جهاز تنظيم المخلفات بتنفيذ قرار غلق مقلب القطامية العشوائي التابع لجهاز مدينة القاهرة الجديدة، وذلك في اطار تنفيذ توجيهات مجلس الوزراء بإحكام السيطره على المقالب.

وقد توجهت لجنة بحضور الدكتور يحيى عبدالله رئيس قطاع المخلفات بوزارة البيئة، إلى المقلب لتنفيذ قرار الغلق بواسطة معدات تابعة للوزارة، حيث تم بالفعل البدء في عملية غلق المقلب مع استمرار تواجد المعدات لمنع اى محاولة لنقل اى مخلفات جديدة له.

ويأتي هذا ضمن مجهودات المتابعة اليومية للمقالب والتي تقوم بها فرق وزارة البيئة التابعة لجهاز تنظيم المخلفات للوقوف على الوضع البيئي لتلك المقالب وإحكام السيطرة علي أية اشتعاﻻت أو حرائق تنشب بها.

وأعلن الدكتور يحيي عبدالله رئيس قطاع المخلفات بوزارة البيئة، اليوم الأربعاء، عن إغلاق مقلب القطامية العشوائي نهائيا، بالتنسيق مع محافظة القاهرة.

وأضاف الدكتور يحيي عبدالله في تصريحات صحفية، أنه سيتم إغلاق كافة المقالب العشوائية بالجيزة خلال الفترة القادمة، إلى جانب الاهتمام بالطريق الدائري وإزالة القمامة تماما من عليه.

وأوضح رئيس قطاع المخلفات بوزارة البيئة، أنه يتم العمل حاليا بالمقلب في عمليات الفرد والتسوية للقمامة والتي سيتم الانتهاء منها خلال 3 أسابيع، مشيرًا إلى أن المعدات تعمل بدءا من الساعة 12 ظهرا إلى 8 مساء يوميا، مع تثبيت معدة أمام المقلب لمنع دخول أي قمامة إليه مرة أخرى.

صور بدء غلق مقلب القطامية اليوم الأربعاء
موضوعات ذات صلة: