ابحث في موقعنا

الثلاثاء، 8 مارس 2016

الإسكان: عدد الوحدات المتاحة في الرحاب 2760 وفي مدينتي 7920 والطرح قريبا ما بين 2000 و4000 وحدة بمناطق مميزة والمساحات ما بين 58 و211م2


قالت مصادر بوزارة الإسكان، إن هيئة المجتمعات العمرانية تجهز لطرح المرحلة الثانية من حصتها العينية فى مشروعى "مدينتي" و"الرحاب" ويجرى حصر عدد الوحدات التى سيتضمنها الإعلان الجديد بعد موافقة مجلس إدارة الهيئة.

وقالت المصادر: إن اللجان الفنية بهيئة المجتمعات العمرانية تحدد العمارات التى سيتم الإعلان عنها فى "مدينتي" و"الرحاب" على أن يتم البدء بالمناطق الأكثر تميزاً لضمان الإقبال.

ويبلغ عدد الوحدات المتاحة لدى المجتمعات العمرانية فى المشروعين 10680 وحدة، منها 7920 وحدة فى "مدينتي"، موزعة على 314 عمارة بمساحات من 58 إلى 211 متراً مربعاً، بجانب 115 عمارة فى "الرحاب"، تضم 2760 وحدة بمساحات من 58 إلى 162 متراً مربعاً.
وأوضحت المصادر، أن قرار مجلس إدارة الهيئة تضمن اعتماد آلية البيع للمصريين فى الداخل والخارج على أن تقسم الوحدات على مراحل وفقاً لمستهدف الهيئة ومعدل الإقبال المتوقع على أن يتم مراجعة الأسعار فى كل مرحلة.

وأضافت، إن الهيئة تفاضل بين طرح 2000 وحدة فى "مدينتي" و"الرحاب"، أو طرح 4 آلاف وحدة فى المشروعين، ودراسات السوق ستحدد العدد النهائى للوحدات المستهدف بيعه.

ولفتت المصادر، إن "المجتمعات العمرانية" تهدف لتوفير سيولة دولارية لذا قررت توفير حصة عينية للمغتربين فى وحدات المشروعين بجانب طرح مرحلة تكميلية فى محور أراضى "بيت الوطن". المصدر: "البورصة"

كان وزير الإسكان قد صرح في مطلع الشهر الجاري، أنه سيتم فتح باب الحجز لوحدات الرحاب ومدينتى قريباً، وبتيسيرات فى السداد، مشيراً إلى أن عائد هذه الوحدات الفاخرة، يتم توجيهه لمصلحة بناء وحدات إسكان اجتماعى لمحدودى الدخل والشباب، وهذا تطبيق فعلى لمبدأ العدالة الاجتماعية. 

وأعلن الوزير عن تفاصيل أسعار وطرق السداد لوحدات كل من الرحاب ومدينتى(اطلع على تفاصيل ذلك بالنقر هنا)