ابحث في موقعنا

الأربعاء، 2 مارس 2016

عرض لوزير الإسكان لتنفيذ 120 ألف وحدة اسكان متوسط واجتماعي بـ40 مليار جنيه


تستعد شعبة الاستثمار العقارى بالاتحاد العام للغرف التجارية التقدم، لتقديم عرض إلى وزير الإسكان الدكتور مصطفى كمال مدبولى، لتنفيذ المرحلة الأولى من مبادرة الشعبة، وتضم 120 ألف وحدة سكنية لمحدودى ومتوسطى الدخل بمدن المجتمعات العمرانية الجديدة باستثمارات تصل إلى 40 مليار جنيه.

وقال المهندس ممدوح بدر الدين، رئيس مجلس إدارة شعبة الاستثمار العقارى بالاتحاد العام للغرف التجارية، في تصريحات صحفية، إن عدد الشركات التي أبدت استعدادها لتنفيذ تلك الوحدات تبلغ 20 شركة من الشركات الجادة العاملة في القطاع العقارى، على أن يتم فتح الباب أمام جميع الشركات الراغبة في تنفيذ وحدات ضمن المبادرة في المراحل المقبلة.
وأشار إلى التأثير الإيجابى لدخول القطاع الخاص في تنفيذ وحدات لشريحتى محدودى ومتوسطى الدخل من حيث تلبية احتياجات العملاء ومساعدة الإسكان في سد الفجوة نسبيًا في الطلب، موضحًا أن تنفيذ الوحدات سيتم على 3 سنوات من تاريخ استخراج القرارات الوزارية والتراخيص.

وأشار "بدر الدين"، إلى أن الشركات وفقا للمبادرة، ستنفذ وحدات إسكان اجتماعى ومتوسط بالمشاركة مع وزارة الإسكان والتي ستتولى توفير الأراضي إلى الشركات مقابل حصة عينية تتمثل في وحدات لشريحة محدودى الدخل يتم التصرف بها بشروط الإسكان الاجتماعى، فيما تحصل الشركات على وحدات الإسكان المتوسط، لافتا إلى أن الوزارة تفرض سقفًا سعريًا لوحدات الإسكان المتوسط يتلاءم مع مبادرة البنك المركزى لتوفير تمويل للوحدات العقارية بفائدة متناقصة 7 % لمحدودى الدخل و8 % لمتوسطى الدخل.
وأضاف أن الشعبة بصدد عقد اجتماع قريبًا مع وزير الإسكان الدكتور مصطفى مدبولى لتقديم ذلك المقترح، مشيرًا إلى أن الشعبة ناقشت خلال اجتماعها الأسبوع الماضى مع الوزير آليات دعم التعاون بين الوزارة والشعبة لتوفير وحدات إسكان اجتماعى ومتوسط بأسعار تلائم الشريحة الكبرى من المواطنين خلال المرحلة المقبلة.

يذكر أن شعبة الاستثمار العقارى، كانت قد تقدمت بمبادرة إلى وزارة الإسكان منتصف العام الماضى، لتنفيذ 500 ألف وحدة إسكان اجتماعى ومتوسط بالمشاركة مع الوزارة والتي أبدت ترحيبًا بذلك.

موضوعات ذات صلة: