ابحث في موقعنا

الاثنين، 7 مارس 2016

محافظ الإسماعيلية: مكفول للجميع الحصول على 10 آلاف وحدة جديدة بالإسماعيلية الجديدة


أعلن محافظ الإسماعيلية، اللواء يس طاهر، أنه قد تمت الموافقة على إنشاء 10 آلاف وحدة سكنية، ضمن مشروع الإسكان الاجتماعي بمدينة الإسماعيلية الجديدة.

وقال محافظ الإسماعيلية، إن ذلك يأتي تنفيذاً لتوجيهات رئيس الجمهورية عبد الفتاح السيسي، بشأن التوسع في مشروعات الإسكان الاجتماعي، بمختلف محافظات الجمهورية.

وأضاف، إن المشروع الإسكاني، قومي استراتيجي يهدف إلى تحقيق خطة الدولة في تنمية سيناء، من خلال إقامة مجتمع عمراني جديد، يكون نواة لتحقيق التنمية الشاملة والحقيقية على أرض سيناء، وإتاحة الفرصة لشباب مصر للخروج من اختناق الوادي والانطلاق نحو الشرق، بما يتيح تحقيق آمال وطموحات الشباب.

وأكد اللواء يس طاهر، أنه لم يتم إلى الآن تحديد الاشتراطات واللوائح المنظمة للتقدم للحصول على وحدات سكنية ضمن مشروع (الإسماعيلية الجديدة) أو تحديد قيمة المقدمات المالية المطلوبة ولا تحديد المستندات اللازمة.

وأوضح محافظ الإسماعيلية، فيما يتعلق بحق أبناء المحافظة في هذا المشروع، فإن الحصول على وحدات أمر مكفول للجميع، وأن الأولوية ستكون حتمًا لأبناء الإسماعيلية، مشيرا إلى أنه سيتم الإعلان بصفة رسمية قريبًا بجميع وسائل الإعلام المختلفة عن الاشتراطات واللوائح الخاصة بالتقدم للحصول والانتفاع بمشروع الإسماعيلية الجديدة، وفقا للقانون واللوائح التي ستعلنها وزارة الإسكان.
جدير بالذكر، أن مدينة الإسماعيلية الجديدة مقسمة إلى 5 أحياء سكنية، وتحتوى على 3310 عمارات و1220 فيلا، ليصل إجمالى عدد الوحدات بها إلى 57 ألف وحدة سكنية، ومخطط لها أن تستوعب 314 ألف نسمة، وقد تمت مراعاة التدرج فى الارتفاعات لتحقيق أفضل رؤية للمكان "فيو"، بالإضافة إلى أنها تضم أنواعاً مختلفة من أنماط الإسكان، مثل الإسكان الاجتماعى، والاقتصادى والمتميز إلى جانب منطقة الفيلات.

وتم التخطيط لتنفيذ 4 مناطق خدمات فرعية بمدينة الإسماعيلية الجديدة، تحتوى على نواد فرعية ومحال تجارية، ومدارس، ومراكز صحية، وأسواق وسجل مدنى، ومنطقة خدمات رئيسية، ومبنى للمحافظة، ومديرية الأمن، بالإضافة إلى مناطق استثمارية ومستشفيات ومدارس ومساجد وكنيسة، إلى جانب ناد رئيسى لخدمة المدينة على مساحة 90 فدانا، كأكبر ناد تقيمه القوات المسلحة حتى الآن، منه 30 فدانا بحيرة صناعية والباقى انشاءات ومناطق خدمية وقاعات أفراح وصالونات استقبال.

موضوعات ذات صلة: