ابحث في موقعنا

الخميس، 18 فبراير 2016

الإسكان تبدأ في إسناد تنفيذ مشروعات وحداتها السكنية لشركات المقاولات لإنجازها في الوقت المحدد


قال مصدر مسؤول بوزارة الإسكان، أن الوزارة في إطار توسعاتها الإسكانية الكبرى؛ في سبيلها لإسناد تنفيذ عدد كبير من مشروعات وحداتها السكنية لشركات المقاولات المصرية والمسجلة بالاتحاد المصري لمقاولي التشييد والبناء، للانتهاء من انجاز تلك المشروعات فى موعدها المحدد.

وأوضح المصدر، أنه في إطار سعي الوزارة لتنفيذ أكبر عدد ممكن من وحدات الإسكان الاجتماعي بجميع أنحاء الجمهورية، فإنه سوف يتم إسناد تنفيذ 95 ألف وحدة سكنية بمشروع الإسكان الاجتماعى لمحدودى الدخل إلى شركات المقاولات المقيدة باتحاد مقاولي التشييد والبناء المصري.


كان المهندس حسن عبد العزيز، رئيس الاتحاد المصري لمقاولي التشييد والبناء، قد أكد في وقت سابق، أن شركات المقاولات المصرية المسجلة بالاتحاد جاهزة في أي وقت لتنفيذ أى مشروع من المشروعات الكبرى، مؤكدا أن لديه قائمة بعدد من شركات المقاولات الكبرى جاهزة لتنفيذ أى مشروع مهما كان حجمه. 
كان الرئيس عبدالفتاح السيسي قد وجه وزارة الإسكان بالتوسع في مشروعي الإسكان الاجتماعي والإسكان المتوسط، وأصدر الرئيس توجيهاته بسرعة انشاء 200 ألف وحدة سكنية جديدة ضمن مشروع الإسكان الإجتماعى للشباب ومحدودى الدخل، على أن يتم الإنتهاء منها خلال عام واحد، وزيادة 100 ألف وحدة سكنية، لمشروع الإسكان المتوسط "دار مصر" ليصبح إجمالي عدد وحدات المشروع 250 ألف وحدة سكنية بدلاً من 150 ألفاً كما كان مقرراً.

موضوعات ذات صلة: