ابحث في موقعنا

الأربعاء، 3 فبراير 2016

الإسكان: الأولوية لا تعني فوزا نهائيا بوحدات الإسكان الاجتماعي و"السيسي" يزور وحدات اكتوبر خلال أيام


أعلن صندوق التمويل العقارى أمس الثلاثاء، عبر موقعه الإلكتروني، ترتيب أولويات الحاجزين مستوفي شروط الإسكان الاجتماعي، في الفوز بوحدات مدينتي القاهرة الجديدة و6 أكتوبر، ويصل عددهم في القاهرة الجديدة إلى 77331 حاجز، وفي دهشور - 6 أكتوبر 64245 حاجز.

ترتيب أولويات الحاجزين مستوفي الشروط بالقاهرة الجديدة (انقر هنا) أو (انقر هنا)
ترتيب أولويات الحاجزين مستوفي الشروط بدهشور - 6 أكتوبر (انقر هنا)

وفيما يخص كشوف الأولوية لمستوفي شروط الحصول على وحدات الإسكان الاجتماعي بمدينتي القاهرة الجديدة و6 أكتوبر، والمنشورة على موقع الصندوق، قال المصدر: أن  الأولوية لا تعني حصول المواطن مستوفي الشروط على الوحدة إلا بعد انتهاء عملية الاستعلام الكامل عنه، لافتا أن مرحلة الاستعلام تليها مرحلة بدء المواطن في إجراءات منح التمويل من جهة التمويل وإنهاء التعاقد على الوحدة السكنية.  
ولفت المصدر، إلى أن عمليات الاستعلام التي تتم حاليا للأسماء المقبولة أوراقهم من المتقدمين لوحدات الإسكان الاجتماعي، وينطبق عليهم الشروط، قد تتسبب في استبعاد بعضهم لو أثبت الاستعلام مخالفتهم للبيانات التي قدموها، كأن يتم اكتشاف دخلا لم يتم اثباته في أوراق التقدم، أو أن المتقدم حاصل على قرض أقساطه أعلى من الدخل الذي قدمه، أو أن أحد الزوجين يمتلك عقارا، كشقة أو أرض سواء بالتنازل أو الشراء أو الميراث.

وأضاف المصدر، إن المواطنين الذين يتم استبعادهم بسبب تلاعبهم في البيانات المقدمة للحصول على وحدة سكنية مدعومة، معرضون للمسائلة القانونية طبقا لقانون الإسكان الاجتماعي.

وأهاب المصدر بالحاجزين بالمشروع مراجعة موقفهم من خلال الموقع الإلكتروني لصندوق التمويل العقاري http://www.mff.gov.eg لمعرفة موقفهم بالمشروع دون التوجه لمقر الصندوق، توفيراً للجهد والوقت وتيسيراً عليهم، لافتا أنه يتم إرسال رسائل نصية لكل من المقبولين والمرفوضين من الصندوق على هواتفهم الخاصة، لإبلاغهم بنتيجة الاستعلام، حيث يتم التنبيه على المقبولين من خلال الرسالة بالتوجه لجهة التمويل التي سيتم التعامل معهم من خلالها، للبدء في إجراءات منح التمويل وإنهاء التعاقد على الوحدة السكنية.  

وأشار المصدر، إلى أن الرئيس عبدالفتاح السيسي، سيزور خلال أيام، مشروع الإسكان الاجتماعى بدهشور - 6 اكتوبر، حيث انتهت الهيئة الهندسية للقوات المسلحة من تنفيذ 13 ألف وحدة سكنية، تم طرحها لمحدودى الدخل شهري يوليو وأغسطس من العام الماضى، ضمن مشروع المليون وحدة، وجار تسليمها للمستحقين خلال الأسابيع القادمة.

موضوعات ذات صلة: