ابحث في موقعنا

الأربعاء، 17 فبراير 2016

إنشاء مدن جديدة بالمحافظات تستوعب عشرات ألوف وحدات الإسكان الاجتماعي لمحدودي الدخل | وتنفيذ الوحدات بمساحات 90 م2 ونفس الأسعار


عرض الدكتور مصطفى مدبولى وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، اليوم الأربعاء، على المهندس شريف إسماعيل، رئيس مجلس الوزراء، تقريراً أكد خلاله أن العامين الماضيين شهدا تنفيذ 256 ألف وحدة سكنية، تم الإنتهاء من تشطيب 103 آلاف وحدة سكنية بالكامل، وسيتم الإنتهاء من تشطيب بقية الوحدات مع نهاية عام 2016 .

وقال وزير الإسكان، في مؤتمر صحفي بمجلس الوزراء: أن الرئيس عبدالفتاح السيسى أصدر توجيهاته بسرعة إنشاء عدد 200 ألف وحدة سكنية جديدة ضمن مشروع الإسكان الإجتماعى للشباب ومحدودى الدخل، على أن يتم الإنتهاء منها خلال عام واحد.

وأكد الوزير، أن مشروع إنشاء الـ 200 ألف وحدة سكنية يعد أكبر مشروع للإسكان على مستوى العالم يتم تنفيذه للشباب ومحدودى الدخل، مضيفاً أنه يمثل تحدياً كبيراً وأنهم قادرون على مواجهة هذا التحدى وتحقيق هذا الإنجاز الغير مسبوق فى الوقت المحدد له. 

وأوضح مدبولي، أن تكليفات رئيس الجمهورية لهذا المشروع تضمنت أن يتم التنفيذ والطرح بنفس الأسعار السابقة فى المشروعات التى تم الإنتهاء منها فعلياً دون أى زيادة، حيث ستبلغ مساحة الوحدة السكنية 90 متراً، بمتوسط أسعار يبلغ نحو 135 ألف جنيه.
وأعلن وزير الإسكان، أن الوزارة بدأت إجراءات إنشاء عدد من المدن الجديدة بالمحافظات، لافتا أن هذه المدن ستتضمنها الوحدات السكنية التي يتم إنشاؤها ضمن تكليفات الرئيس عبدالفتاح السيسي والتي تتضمن تنفيذ 456 ألف وحدة سكنية لمحدودي الدخل خلال عام.

وأشار الوزير، إلى أن الوحدات ستقام علي أراضي أملاك دولة وفي حال عدم وجودها يتم البناء في المدن الجديدة موضحا أن هذه الوحدات موزعة جغرافيا طبقا لتعداد السكان والطلبات.

وتابع، أنه يتم طرح المشروعات بشكل منظم وفعال بكافة المحافظات، مشيرا إلي أنه تم تكليف المحافظين بتوفير الأراضي اللازمة للمشروع باسرع وقت ممكن.

وأكد وزير الإسكان، أن الحكومة استطاعت انجاز نصف مليون وحدة سكنية خلال الـ 3 سنوات الأخيرة وهي نقلة نوعية في مجال الإسكان الاجتماعي، ساهمت في تطوير العشوائيات وتطوير المدن الجديدة.
كان الدكتور مصطفى مدبولى، وزير الإسكان، كان قد أعلن بداية الأسبوع الجاري، أنه سيتم قريبا تنفيذ 40 ألف وحدة سكنية بمدينة 6 أكتوبر، و10 آلاف وحدة سكنية بمدينة العبور، لشريحة محدودى الدخل والشباب، ضمن مشروع المليون وحدة سكنية.

وأوضح الوزير، أنه قام بتسليم اللواء كامل الوزير رئيس الهيئة الهندسية للقوات المسلحة، خرائط مواقع 50 ألف وحدة سكنية، ضمن مشروع الإسكان الاجتماعي، لتبدأ الهيئة الهندسية فى تنفيذها، منها 40 ألف وحدة سكنية بمدينة 6 أكتوبر، لسد الطلب المتزايد على المدينة، و10 آلاف وحدة سكنية بمدينة العبور، التى تحظى بإقبال كبير من المواطنين.

موضوعات ذات صلة: