ابحث في موقعنا

الثلاثاء، 23 فبراير 2016

الإسكان الاجتماعي: استيعاب جميع المحولين لبدر من القاهرة الجديدة وإجراء استعلام ميداني عنهم


أعلن المهندس مصطفى فهمى، رئيس جهاز تنمية مدينة بدر، أن 8700 حاجزا لوحدات الإسكان الاجتماعى، بمدينة القاهرة الجديدة، قد قاموا بالتحويل لمدينة بدر، حتى غلق باب التحويل الأحد الماضي.

وأضاف فهمي في تصريحات صحفية، أن عدد الوحدات المتاحة بمدينة بدر يبلغ حوالى 8 آلاف وحدة، ويجرى تنفيذ 5 آلاف وحدة أخرى، وسيتم تسكين جميع الحاجزين.

يذكر، أن حجز وحدات الإسكان الاجتماعي بمدينة بدر لاقى إقبالا كبيرا من المواطنين الحاجزين لوحدات الإسكان الاجتماعى، بمدينة القاهرة الجديدة، للتحويل لمدينة بدر، وهم الذين انطبقت عليهم الشروط ولم يقوموا بسحب مقدمات الحجز، والزائدين على عدد الوحدات بمشروع الإسكان الاجتماعى بمدينة القاهرة الجديدة، ولكن لم يحصلوا على وحدات نظرا لتأخر أولوياتهم، وذلك فى تيسير أقره وزير الإسكان لهؤلاء المواطنين.
كان الدكتور مصطفى مدبولى، وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، قد صرح في وقت سابق، أن إجمالى عدد الوحدات السكنية التى يتم تنفيذها بمدينة بدر ضمن إطار مشروع الإسكان الاجتماعى يبلغ 16608 وحدة سكنية.(شاهد الموقف التنفيذي لـ16608 وحدة اسكان اجتماعي بمدينة بدر ونموذج تشطيب لإحدى وحداتها بالنقر هنا)

وقدرت مصادر بوزارة الإسكان، أنه توجد  أكثر من 5 ألاف وحدة اسكان اجتماعي تم تنفيذها ومتوفرة بمدينة بدر، لحاجزي مدينة القاهرة الجديدة راغبي التحول لمدينة بدر، لافتة أن جميع مساحاتها 90 م2.

وأضافت، أن عدد المواطنين الحاجزين لوحدات الإسكان الاجتماعى الذين قاموا بالتحويل من مدينة السلام لمدينة بدر، بلغ 1600 مواطنا.

وأشارت، إلى أن وحدات الإسكان الاجتماعي بمدينة بدر، كان قد تقدم لها حتى يوم الأربعاء الماضي 7467 حاجزا من راغبي التحول من مدينة القاهرة الجديدة لمدينة بدر. 

وأكدت المصادر، أن صندوق التمويل العقارى سيقوم بإجراءات الاستعلام الميداني عن الحاجزين المحولين من مدينة القاهرة الجديدة لمدينة بدر، تمهيداً لتحويل المقبولين منهم للبنوك الممولة لدراستهم، وسداد دفعة الاستلام.

موضوعات ذات صلة: