ابحث في موقعنا

الأحد، 21 فبراير 2016

الإسكان ترمي الكرة في ملعب المحافظات لتوفير الخدمات لكمبوندات مشروعاتها السكنية


أكد المهندس صلاح حسن رئيس الجهاز التنفيذي للإسكان الاجتماعي، أن الوحدات السكنية التي تقوم الدولة بإنشائها وتسليمها للمواطنين هي مشروعات متكاملة بكافة الخدمات.

وأشار "حسن"، في تصريحات تليفزيونية، إلى أن الإسكان الاجتماعي يتم تنفيذه في شكل "كمبوندات" كاملة بها نوادٍ ومستشفيات وملاعب للأطفال ومدارس، إضافة إلى أن مساحة الشقة تصل إلى 90 مترا صافيا وتشطيب كامل.

وفي سياق متصل، طالب المهندس إبراهيم فرج، وكيل وزارة الإسكان بمحافظة الجيزة، بضرورة توفير المحافظة خدمات سريعة بمشروع الإسكان الاجتماعي بمدينة 6 أكتوبر، وذلك بسبب عدم وجود أي خدمات مثل قسم شرطة، أو مدارس، أو مستشفيات، وغيرها من الخدمات التي تلزم لتواجد المواطنين.
وأضاف "فرج"، في تصريحات صحفية، أنه بالفعل تم تسكين المرحلة الأولى من المشروع بنسبة 95%، وكذلك إشغال 50% من المرحلة الثانية للمشروع، وأن المواطنين تقدموا بشكوى لعدم توافر أي خدمات.

ولفت، إلى أنه عرض هذه المشكلة على اللواء كمال الدالي، محافظ الجيزة، ونائب المحافظة، وجميع الجهات المسئولة.

وأكد وكيل وزارة الإسكان، أن المحافظ استجاب سريعًا، وطالبه ببيان كامل يشمل حصر لجميع الأراضي المتاحة بالمشروع، ورؤية ما الذي يمكن عمله على كل أرض.

موضوعات ذات صلة:
وزير الإسكان: وحدات الإسكان الاجتماعي على أعلى مستوى والمشروع مكتمل الخدمات والمرافق وتلافينا ملاحظات سابقة على تشطيبات وحدات المشروع