ابحث في موقعنا

الأربعاء، 17 فبراير 2016

صحافة اليوم: الإسكان تبدأ تنفيذ اللاندسكيب لمناطق دار مصر المسلمة وحداتها في يوليو المقبل


أسندت وزارة الإسكان عملية التصميم والإشراف على تنسيق مواقع مشروع "دار مصر” لإسكان متوسطى الدخل لمكتب الاستشارى الهندسى الدكتور أيمن عاشور، وتم عقد اجتماع أمس فى مدينة العبور لتحديد النماذج المقرر تنفيذها.

وتنفذ “الإسكان” 31 ألف وحدة فى المرحلة الأولى من “دار مصر”، ويتولى مكتب أيمن عاشور وضع تصميمات العمارات وتتولى الهيئة الهندسية بالقوات المسلحة إسناد مناقصات التنفيذ والإشراف على المواقع.

وقالت مصادر بوزارة الإسكان، إن الوزارة قررت إسناد تصميمات “اللاند سكيب” إلى مكتب الدكتور أيمن عاشور بجانب الإشراف على التنفيذ، وتم عقد اجتماع أمس فى مدينة العبور لاختيار النماذج.

أضافت أن الأعمال تشمل الحدائق والمساحات الخضراء واختيار أنواع الزراعات والمشايات وأماكن الانتظار والأسوار والنوافير وفقًا لعدد من النماذج المعمارية المحددة من قبل الاستشارى الهندسى.
أوضحت المصادر أن الوزارة اتفقت مع الاستشارى على تقسيم العمل إلى مراحل فى كل موقع ليتم البدء بمناطق العمارات، التى سيتم تسليمها فى شهر يوليو المقبل بكل مدينة وفقاً للجدول الزمنى المعتمد للتسليم.

وقالت إن مكتب أيمن عاشور يتولى تصميم عمارات “دار مصر” وتم الانتهاء من تصميمات المرحلة الأولى بالكامل ويجرى إعداد تصميمات المرحلة الثانية التى تضم 25.6 ألف وحدة فى 12 مدينة جديدة.

أضافت أنه يجرى تحديد أراضى المرحلة الثالثة من “دار مصر” والتى تضم 55 ألف وحدة فى 15 مدينة جديدة، وتم تسليم خرائط الوحدات إلى الهيئة الهندسية بالقوات المسلحة لطرحها على شركات المقاولات.

وقدرت الوزارة استثمارات “دار مصر” لإسكان متوسطى الدخل بحوالى 70 مليار جنيه بعد زيادة عدد وحدات المشروع من 150 ألف وحدة باستثمارات 42 مليار جنيه إلى 250 ألف وحدة.

أوضحت المصادر “الحاجزون سينتهون يوم السبت المقبل من احتيار نماذج تشطيبات الوحدات وفقًا لأربع نماذج عرضتها هيئة المجتمعات العمرانية على موقعها الإلكترونى وسيتم تسليمها للمقاولين لبدء التنفيذ”.

وفى حالة عدم تحديد اختيار من الحاجزين خلال الفترة المعلن عنها، سيتم تخصيص النموذج الاكثر اختيارا لهم، كما أن النموذج الذى سيقل اختياره عن نسبة 30% سيتم استبعاده وتحويله إلى النموذج الأكثر اختيارا.
المصدر: البورصة

موضوعات ذات صلة: