ابحث في موقعنا

الخميس، 18 فبراير 2016

إسناد تنفيذ 40 ألف وحدة اسكان اجتماعي بأكتوبر لشركات المقاولات بالأمر المباشر والانتهاء منها قبل مايو 2017


قال المهندس كمال فهمى، نائب رئيس هيئة المجتمعات العمرانية، أنه سيتم تنفيذ 40 ألف وحدة سكنية بمدينة 6 أكتوبر بالتعاون مع القوات المسلحة، وذلك تنفيذا لتوجيهات الرئيس عبدالفتاح السيسي، ببناء 200 ألف وحدة سكنية لمحدودى الدخل، بالإضافة إلى 256 ألف وحدة المقرر تنفيذها خلال العام الجارى.

وأضاف فهمي، أنه سيتم تنفيذ هذه الوحدات فى أكثر من موقع بالمدينة، لافتا إلى أنه سيتم إسناد تنفيذ الوحدات السكنية لشركات المقاولات من خلال الأمر المباشر عن طريق إرسال مذكرة تتضمن أسماء الشركات لمجلس الوزراء، لإصدار قرار الإسناد لهم للعمل على الإسراع فى عملية التنفيذ، بدلا من طرح مناقصات والتى تستغرق وقتا وفى بعض الأحيان يتم إلغاؤها وإعداد أخرى، ما يؤدى لإهدار الوقت.
وأشار، أنه من المتوقع أن يتم بدء تنفيذ الوحدات السكنية قبل شهر مايو المقبل، وسيتم الانتهاء منها خلال عام من بدء التنفيذ.

ولفت نائب رئيس هيئة المجتمعات العمرانية، أنه جار حاليا تنفيذ 7 آلاف وحدة سكنية لمحدودى الدخل فى مدينة 6 أكتوبر، ومن المقرر الانتهاء منهم نهاية العام الجارى.

كان الدكتور مصطفى مدبولى، وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، قد أعلن اليوم الخميس، أنه سيتم توفير وحدات سكنية لـ51717 مواطنا ممن انطبقت عليهم شروط حجز الإسكان الاجتماعى، بمنطقة دهشور- مدينة 6 أكتوبر، ولكن لم يحصلوا على وحدات، نظرا لكون الوحدات الجاهزة بالمشروع، الذى افتتحه الرئيس منذ أسبوعين، لم تف بعدد المنطبق عليهم الشروط، وذلك على أن يتم التسليم بعد عام من بدء التنفيذ.