ابحث في موقعنا

الثلاثاء، 9 فبراير 2016

وزير الإسكان: تنفيذ 3792 وحدة اسكان اجتماعي بمدينة الشروق لمحدودي الدخل


أعلن الدكتور مصطفى مدبولى، وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، اليوم الثلاثاء، أنه يتم تنفيذ 3792 سكنية بالإسكان الاجتماعى بمدينة الشروق لمحدودي الدخل، لافتا أنه سيتم الانتهاء من 648 وحدة نهاية فبراير الجارى، بخلاف 3144 وحدة أخرى يبدأ تنفيذها خلال الشهر الجارى.

وقال الوزير: إنه يجرى تنفيذ عدد من المشروعات الخدمية المختلفة بالمدينة، إضافة إلى عدد من المشروعات التى تم الانتهاء من تنفيذها، موضحاً أن حجم الاستثمارات بمدينة الشروق خلال العام المالى الحالى، والعامين الماليين الماضيين بلغ حوالى 1.13 مليار جنيه.
وكان وزير الإسكان، قد أعلن أمس الإثنين، أن وزارة الإسكان تستعد لطرح تنفيذ 100 ألف وحدة بمشروع الإسكان الاجتماعى، كلف بها الوزارة رئيس الجمهورية، وذلك بمدن 6 أكتوبر والعبور والشروق ومايو و10 رمضان ومدن الصعيد الجديدة.

وأضاف المهندس كمال بهجات، مساعد نائب رئيس هيئة المجتمعات العمرانية الجديدة لتنمية وتطوير المدن: يجرى تطوير ورفع كفاءة 251 عمارة بإسكان محدودى الدخل، بتكلفة 18 مليون جنيه، كما تم الانتهاء من تطوير ورفع كفاءة 140 عمارة بإسكان محدودى الدخل، بتكلفة 11 مليون جنيه.

وأشار المهندس عاطف زكريا، رئيس جهاز تنمية مدينة الشروق، إلى أنه يجرى تنفيذ 5 مشروعات لتطوير ورفع كفاءة الطرق، بتكلفة 145 مليون جنيه، كما سيتم طرح 12 مشروعاً أخرى، بتكلفة 100 مليون جنيه، إضافة إلى الانتهاء من 12 مشروعاً لتطوير ورفع كفاءة الطرق، بتكلفة 140 مليون جنيه.

وأضاف رئيس جهاز تنمية مدينة الشروق: تم الانتهاء من تطوير ورفع كفاءة 4 مداخل للمدينة على طريقى الإسماعيلية، والسويس، كما تم الانتهاء من تطوير ورفع كفاءة 3 ميادين مهمة داخل المدينة.

موضوعات ذات صلة: