ابحث في موقعنا

السبت، 20 فبراير 2016

وزير الإسكان يوافق على فرش وحدات الإسكان الاجتماعي والمتوسط | وقيمة الفرش من 28000 إلى 68000 جنيه وبالتقسيط | و3 نماذج فرش مقترحة للاجتماعي


رحب الدكتور مصطفى مدبولي، وزير الاسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، بعرض جمعية مستثمري مدينة 6 أكتوبر، بتقديمها فرشا متكاملا لمنازل مختلف الشرائح المجتمعية، بأسعار مناسبة، وكل المفروشات والأجهزة الكهربائية والمنزلية من الصناعة المصرية، من خلال مبادرة "افرش بيتك".

وطالب الوزير جمعية مستثمري 6 أكتوبر، بإرسال قائمة بأسماء المصانع التى ترغب فى المساهمة في فرش كل من: وحدات الإسكان الاجتماعي ووحدات الإسكان المتوسط، وتقديم كافة البيانات عن إنتاجها، ونوعية وحجم المساهمة فى تنفيذ هذا المشروع القومى الكبير.

وأشاد وزير الإسكان بمبادرة "افرش بيتك"، مشيرا إلى ضرورة العمل على تفعيلها، ليستفيد بها قطاع عريض من المواطنين، خاصة شريحة محدودي ومتوسطي الدخل، مؤكدا أن هذا ما سنعمل على تنفيذه، ولافتا أنه سيتم توفير أراض لأصحاب المصانع بالمدن الجديدة، لبناء وحدات سكنية للعاملين بهذه المصانع.
كان محمد جنيدي، رئيس نقابة المستثمرين الصناعيين، قد أعلن الأسبوع الماضي، عن إطلاق مبادرة "افرش بيتك" مع وزارة التموين، لتوفير أجهزة ومتطلبات تجهيز الوحدات السكنية بمتوسط 28 ألف جنيه، وحتى 68 ألف جنيه بالتقسيط على خمس سنوات.

وأشار جنيدي، خلال فعاليات مؤتمر عقدته نقابة المستثمرين الصناعيين وجمعية مستثمري 6 أكتوبر، إلى أنه سيتم الاجتماع مع وزير التموين الأسبوع الجاري للاستقرار على الأسماء النهائية لشركات الأجهزة الكهربائية والمفروشات والأثاث التي ستساهم في المبادرة، وكيفية التقدم إليها من خلال وزارة التموين.

وقال رئيس نقابة المستثمرين الصناعيين: إن هذه المبادرة تسهم في ضخ الدماء في شرايين المصانع التي عانت من حالة ركود كبيرة الفترة الماضية

وأضاف جنيدي، أن وزارة التموين تنوي تعميم هذه المبادرة على 28 محافظة، حيث سيتم التواصل مع جمعيات المستثمرين في كل محافظة لمعرفة المصانع الراغبة في الانضمام إليها.

وفي سياق متصل، تستعد "الإسكان" للإعلان قريبا عن نماذج لفرش وحدات الإسكان الاجتماعي بالأثاث الدمياطي بأسعار منافسة للسوق.
فقد وقع الدكتور إسماعيل عبد الحميد طه محافظ دمياط، ومي عبد الحميد رئيس صندوق التمويل العقارى، وسها سليمان أمين عام الصندوق الاجتماعى للتنمية، وسها نجم رئيس قطاع التمويل العقارى ببنك الإسكان والتعمير، بروتوكولا، في وقت سابق، يتيح لصُناع الأثاث الدمياطي فرش وحدات مشروع الإسكان الاجتماعي (المليون وحدة سكنية) للمستفيدين.

وقال محافظ دمياط، إن توقيع البروتوكول جاء للخروج من حالة الركود الاقتصادى ومشاكل التسويق التى يعانيها قطاع الأثاث حاليا في دمياط، ولتحسين جودة فرش الوحدات بالمنتج الدمياطى ومساعدة صغار الصناع فى تخطى عقبات التسويق وزيادة الإنتاج، لافتا إلى أنه يسعى لفتح أسواق جديدة ومعارض ثابتة لتسويق الأثاث بالمحافظات الأخرى.

وأوضح المحافظ، أنه تم وضع آلية لوصول الفرش للمستفيدين طبقا للمعايير الواردة بثلاث نماذج وأسلوب التوريد وتحديد أسعار النماذج بواسطة اللجنة المشكلة، لافتا أن كل نموذج من النماذج الثلاثة مقسم إلى شكلين لإتاحة أكبر فرصة للاختيار، وفى حالة قبول نموذج مصنع من أحد المصنعين يتم فتح حساب بإسمه فى بنك الإسكان والتعمير الذى سيتم فيه إيداع قيمة ما ورده من أثاث دفعة واحدة يحق له سحبها فى أى وقت.

وتابع، تقوم وزارة الإسكان أثناء الإعلان عن وحدات مشروع الإسكان الاجتماعي بالإعلان عن الفرش، وسيتم فرش نموذج من كل مجموعة من الوحدات السكنية فى كل محافظة أو مدينة جديدة للعرض على المواطنين لاختيار النموذج المطلوب.

وأضاف، أنه فى حالة طلب عميل فرش الوحدة السكنية، فعلى العميل التوجه للبنك لملء استمارة الفرش وتحديد السعر الخاص بالنموذج المختار، وسيقوم البنك بتحويل المبلغ لحساب المورد، على أن يقوم البنك بإرسال طلب تصنيع بعدد معين من الغرف لكل نموذج كل فترة زمنية بناءً على طلبات المواطنين، ويتم إرسال هذا الطلب إلى اللجنة التى تقوم بدورها فى استلام الغرف من المصنعين.

موضوعات ذات صلة: