ابحث في موقعنا

الخميس، 11 فبراير 2016

تصعيد 100 حاجز بالقاهرة الجديدة بعد رقم 1896 في ترتيب أولوية الفوز بوحدات الإسكان الاجتماعي | والتأكيد على أن الأولوية لا تعني فوزا نهائيا بوحدات الإسكان الاجتماعي


قالت مي عبدالحميد، رئيس صندوق التمويل العقارى، أنه تم رفض 100 مواطن من الفائزين بوحدات الإسكان الاجتماعي بمدينة القاهرة الجديدة، في حين تم رفض 2500 مواطن من الفائزين بوحدات الإسكان الاجتماعى بمدينة 6 أكتوبر، وذلك منذ بدء الاستعلام وحتى الآن.

وأوضحت عبدالحميد، أن أسباب الإستبعاد تعود لعدم انطباق البيانات والمعلومات التى تقدم بها المواطنون المستبعدون مع الاستعلام الميداني عنهم.

وكان مصدر مسؤول بوزارة الإسكان، قد صرح مطلع فبراير الجاري: أن الأولوية لا تعني فوزا نهائيا بوحدات الإسكان الاجتماعي. 

ولفت المصدر، إلى أن عمليات الاستعلام للأسماء المقبولة أوراقهم من المتقدمين لوحدات الإسكان الاجتماعي، وينطبق عليهم الشروط، قد تتسبب في استبعاد بعضهم لو أثبت الاستعلام مخالفتهم للبيانات التي قدموها، كأن يتم اكتشاف دخلا لم يتم اثباته في أوراق التقدم، أو أن المتقدم حاصل على قرض أقساطه أعلى من الدخل الذي قدمه، أو أن أحد الزوجين يمتلك عقارا، كشقة أو أرض سواء بالتنازل أو الشراء أو الميراث.
كان صندوق التمويل العقارى، قد أعلن عبر موقعه الإلكتروني، في بداية فبراير الجاري، ترتيب أولويات الحاجزين مستوفي شروط الإسكان الاجتماعي، في الفوز بوحدات مدينتي القاهرة الجديدة و6 أكتوبر، ويصل عددهم في القاهرة الجديدة إلى 77331 حاجز، وفي دهشور - 6 أكتوبر 64245 حاجز.

وتم التوضيح من جانب الصندوق، أن الاستعلام عن حاجزي وحدات الإسكان الاجتماعي بمدينتي القاهرة الجديدة واكتوبر يتم بنظام الأولوية لمنحهم الوحدات، وتم نشر أسمائهم على موقع صندوق التمويل العقاري.

وقالت مي عبد الحميد، رئيس صندوق التمويل العقارى، أن عدد الطلبات المستوفاة للشروط على المشروعات المختلفة بلغ 159595 طلبا، وعدد الطلبات غير المستوفاة بلغ 23797 طلبا، وذلك من إجمالي عدد 183392 عميلا، تقدموا على كافة المشروعات بالإعلانات الثلاثة، التى سبق الاعلان عنها فى يوليو 2015، في حين أن إجمالي عدد الوحدات المتوافرة في كافة المدن بلغ 26544 وحدة، الأمر الذي أدى إلى تطبيق الأولوية المعتمدة من مجلس الوزراء فى هذا الشأن لترتيب المستحقين وفقاً لمعايير محددة بكافة المشروعات التي تزيد أعداد المقبولين بها على أعداد الوحدات المطروحة فيها، بحيث يُمنح 5% لذوى الاحتياجات الخاصة ثم يتم منح أولوية للأسر (متزوج ويعول) صاحبة الدخل الأقل ثم الأعلى، يليها الأسر بدون أطفال، ثم يأتي في نهاية الأولويات الأعزب.

وقال المهندس صلاح حسن، رئيس الجهاز التنفيذي للإسكان الاجتماعي، إن كل من وجد اسمه من حاجزي وحدات الاسكان الاجتماعي بالقاهرة الجديدة في قوائم الأولوية المنشورة على الموقع الإلكتروني لصندوق التمويل العقاري، ولكن رقمه تخطى 1896، له الحق في تحويل رغبته في الحجز من مدينة القاهرة الجديدة لمدينة بدر.

موضوعات ذات صلة:
الإسكان: الأولوية لا تعني فوزا نهائيا بوحدات الإسكان الاجتماعي  و"السيسي" يزور وحدات اكتوبر خلال أيام