الثلاثاء، 26 يناير، 2016

حالة من الاستنكار والاستياء البالغ في أوساط حاجزي وحدات الإسكان الاجتماعي بمدينتي القاهرة الجديدة و6 اكتوبر لما تم اشاعته من تخصيص الوحدات دون استعلام عن الحاجزين


رصدت "القاهرة الجديدة اليوم" حالة من الاستنكار والاستياء البالغ في أوساط عشرات الألوف من حاجزي وحدات مشروع الإسكان الاجتماعي بمدينتي القاهرة الجديدة (الإعلان الخامس) و6 اكتوبر (الإعلان السابع)، نتيجة لما تم اشاعته بينهم أمس الإثنين على مواقع التواصل الاجتماعي، من تخصيص "الإسكان" الوحدات دون الاستعلام عن الحاجزين. 

وطالب عدد كبير من الحاجزين للوحدات الدكتور مصطفى مدبولي وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، بضرورة توضيح كيف يتم تخصيص الوحدات، دون الاستعلام عن أسماء الحاجزين المنطبقة عليهم شروط الحصول على وحدة سكنية، لافتين أن ذلك يخالف ما نصت عليه مبادئ المشروع التي تقدموا على أساسها. 

وكانت إحدى الصحف اليومية (اليوم السابع) قد نشرت أمس على موقعها الإلكتروني تصريحا منسوبا للمهندس صلاح حسن، رئيس الجهاز التنفيذى لمشروع الإسكان الاجتماعى، قال فيه "أن الوزارة بدأت فى تخصيص الوحدات السكنية مساحة الـ90 متر بمدينتى أكتوبر والقاهرة، والتى تم طرحها لمحدودى الدخل فى شهر أغسطس الماضى".
كما ذكرت الصحيفة المشار إليها ووفقا لمصادرها، أنه تم الإستعلام عن المواطنين الذين وقع عليهم الاختيار ضمن الأولويات التى وضعتها الوزارة، مشيرة إلى أنه سيتم استبعاد أى مواطن يثبت عدم دقة البيانات التى تقدم بها حتى بعد فوزه بالوحدة السكنية، وسيتم الاستعانة بقائمة الانتظار التى تم وضعها داخل صندوق التمويل العقارى.

هذا ولم ترصد "القاهرة الجديدة اليوم" أي حالات من الحاجزين تحدثث عن أنه تم الاستعلام عنها، أو أي حالات فائزة من الحاجزين تحدثث عن فوزها وتخصيص وحدات لها، كما لم ترصد أي نفي لرئيس الجهاز التنفيذى لمشروع الإسكان الاجتماعى لما نُسب إليه، وذلك حتى كتابة هذه السطور.

وكان عبدالله رشدي، نائب رئيس مجلس الإدارة، والمدير التنفيذي لصندوق التمويل العقاري، قد صرح في 18 من شهر يناير الجاري، أن الصندوق بدأ في نهاية الأسبوع الثاني من يناير إجراءات الاستعلام عن المواطنين مستوفي الشروط، المتقدمين لحجز وحدات الإسكان الاجتماعي بمدينتي القاهرة الجديدة و6 أكتوبر (الإعلان الخامس والسابع).

وتوقع "رشدي" الانتهاء من إجراءات الاستعلام عن المتقدمين لوحدات أكتوبر خلال 3 أو 4 أسابيع من تاريخ بدء الاستعلام، تمهيدا لتحويل ملفات المقبولين للبنوك لتمويل الحصول على الوحدات السكنية.

موضوعات ذات صلة:
التمويل العقاري: الاستعلام عن المتقدمين لوحدات الإسكان الاجتماعي يتم على دفعات وإعلام الفائزين والخاسرين أولا بأول خلال أيام برسائل نصية على تليفوناتهم

إبحث في منشوراتنا عن موضوع يهمك - ضع "كلمة" أو "عبارة" للبحث عنها

المقالات المنشورة مؤخرا

شاهد جميع الأخبار من الأحدث الى الأقدم .. إضغط على "الشهر" أو "العام" لمشاهدة الأخبار المنشورة فيه

شاهد أكبر مجموعة من مقاطع الفيديو لمشروع «دار مصر» على قناتنا على «يوتيوب»

فيديو مميز: مقارنة بين تشطيبات النماذج الأربعة المعتمدة بمشروع «دار مصر» لـ4 وحدات 130م2

لا يفوتك متابعة 42 صفحة وجروب وقناة واصدار، اسستها «القاهرة الجديدة اليوم» منذ اطلاقها في 6 أكتوبر 2014:

لا يفوتك متابعة صفحات مميزة على فيسبوك أسستها وتديرها «القاهرة الجديدة اليوم» من بينها:

ومتابعة صفحات وجروبات مميزة على فيسبوك أسستها وتشارك في إدارتها «القاهرة الجديدة اليوم» من بينها:

ومتابعة صفحات مميزة على تويتر أسستها وتديرها «القاهرة الجديدة اليوم» من بينها: * صفحة: New Cairo Today

ومتابعة صفحات مميزة على جوجل بلس أسستها وتديرها «القاهرة الجديدة اليوم» من بينها: * صفحة: القاهرة الجديدة اليوم New Cairo Today

ومتابعة قنوات مميزة على يوتيوب أسستها وتديرها «القاهرة الجديدة اليوم» من بينها: * قناة: القاهرة الجديدة اليوم New Cairo Today