ابحث في موقعنا

الخميس، 5 نوفمبر 2015

الفطيم والهيئة الهندسية ينتهيان من تنفيذ 60% من كوبري مشاه أمام كايرو فستيفال سيتى


قال محمد المكاوي، العضو المنتدب لمجموعة الفطيم العقارية، أن المجموعة بالتعاون مع الهيئة الهندسية للقوات المسلحة قد انتهيا من إنشاء 60% من كوبري متطور للمشاة أعلى الطريق الدائرى يقع أمام مشروع المجموعة الضخم "كايرو فستيفال سيتى" بمنطقة القاهرة الجديدة.

وأوضح "المكاوي"، إن مجموعة الفطيم العقارية تقوم بتمويل إنشاء كوبرى المشاة الجديد، بشكل يعكس جودة ومستوى مشروعها "كايرو فستيفال سيتي"، بينما تقوم الهيئة الهندسية للقوات المسلحة بالتصميم والتنفيذ والإشراف على عملية الإنشاء، مشيرا إلى أن تكلفة تنفيذ المشروع تتراوح بين 15 و20 مليون جنيه، وسيتم افتتاحه في الربع الأول من عام 2016. 

وأضاف، جاءت فكرة إنشاء الكوبري الذي يبلغ طوله 120 مترا وعرضه 3 أمتار، لخدمة المواطنين العاملين بالمنطقة المحيطة لمشروع "كايرو فستيفال سيتي"، ومساعدتهم على العبور بأمان من جانبي الطريق الدائرى، والحفاظ على أرواحهم، نظرًا لصعوبة المرور في هذه المنطقة نتيجة السرعات العالية للسيارات، ذلك في إطار المسئولية الاجتماعية للمجموعة.

وتابع، تم تزويد كوبري المشاة بسلالم كهربائية مزدوجة في الاتجاهين ومصاعد حديثة، للتيسير على المرضى وكبار السن من المشاة.

جدير بالذكر، أن استثمارات مجموعة الفطيم فى مشروعها "كايرو فستيفال سيتى" تبلغ 19 مليار جنيه فى جميع مراحله، على مساحة 700 فدان، منها 185 فداناً للمرحلة الأولى فقط، والتى تم الانتهاء منها بتكلفة 7 مليارات جنيه.

وتخطط مجموعة الفطيم لزيادة عدد فروعها في مصر، لتصل إلى 20 هايبر ماركت و27 فرع سوبر ماركت صغير في أماكن مختلفة بانحاء مصر، وذلك خلال عام 2016.

موضوعات ذات صلة: