ابحث في موقعنا

الثلاثاء، 3 نوفمبر 2015

بدء تنفيذ المرحلة الثانية من دار مصر "الشيخ زايد" قبل نهاية العام و"الإسكان" تلمح للفرص المؤكدة للحصول على وحدات من المرحلة الثانية


كشف المهندس جمال طلعت رئيس جهاز تنمية مدينة الشيخ زايد، أن الهيئة الهندسية للقوات المسلحة سوف تبدأ في تنفيذ وحدات المرحلة الثانية من مشروع دار مصر للإسكان المتوسط بالمدينة قبل نهاية العام الجاري. 

وأوضح "طلعت"، أنه وقع الاختيار علي موقعين داخل المدينة لتنفيذ وحدات المرحلة الثانية من المشروع، ويقع الموقع الأول جنوب بيفرلي هيلز، والثاني بمركز خدمات الحي الـ12، وقد انتهت هيئة المجتمعات العمرانية من تخطيط الموقعين اللذين سيستوعبان حوالي 1600 وحدة. 

وكانت وزارة الإسكان قد ضمت مدينة الشيخ زايد للمرحلة الثانية لمشروع الإسكان المتوسط، نظرا لكونها إحدى المدن الواعدة، رغم ندرة الأراضي بها، وقد لاقت المدينة اقبالا واسعا من الحاجزين.
من جانبه، ألمح المهندس خالد عباس، مساعد وزير الإسكان للشئون الفنية، أن هناك "فرص" متاحة لمن يرغبون فى التقدم لحجز وحدات من المرحلة الثانية من مشروع " دار مصر " للإسكان المتوسط،  قبل غلق باب الحجز، وذلك بـ4 مدن، وهي: "6 أكتوبر و15 مايو وبرج العرب الجديدة وبدر"

وأوضح "عباس"، أن تلك المدن الأربعة، تعد من المدن التى بها تنمية وخدمات عالية، ومطروح بها عدد كبير من الوحدات السكنية بهذه المرحلة.

كان الدكتور مصطفى مدبولى وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، قد أعلن أن بعد غد الخميس، الموافق 5 نوفمبر، هو اليوم الأخير لحجز الوحدات السكنية بالمرحلة الثانية لمشروع " دار مصر " للإسكان المتوسط بـ 12 مدينة جديدة، هى : 6 أكتوبر، الشيخ زايد، الشروق، بدر، القاهرة الجديدة، العاشر من رمضان، السادات، برج العرب الجديدة، المنيا الجديدة، 15 مايو، العبور، ودمياط الجديدة، حيث يتم الحجز بفروع بنك التعمير والإسكان.

وأضاف الوزير، إن عدد من تقدموا للحجز حتى أمس الأول، وسددوا مقدمات الحجز، بلغ حوالى 24 ألفاً، مشيرا إلى أن مدن القاهرة الجديدة، والشيخ زايد، ودمياط الجديدة، والشروق، تأتى على رأس المدن التى تحظى بإقبال شديد، وتضاعف عدد الحاجزين بها، بينما كانت المفاجأة فى مدينة المنيا الجديدة، التى تضاعف عدد الحاجزين بها عدة مرات، وتشهد إقبالا كبيرا.

موضوعات ذات صلة: