ابحث في موقعنا

الاثنين، 2 نوفمبر 2015

التموين: مد فترة صرف نقاط الخبز لمدة 20 يوما شهريا وطرح اللمبات «الليد» ضمن سلع الاستبدال


أصدرت وزارة التموين والتجارة الداخلية، بيانا بمد فترة صرف نقاط الخبز، وهي السلع الغذائية المجانية التي يحصل عليها المواطنون مقابل توفيرهم في استهلاك الخبز، وذلك من 10 أيام إلى 20 يوما، تبدأ من أول كل شهر، وذلك تيسيرا على المواطنين.

وتتضمن البيان، أن قيمة السلع الغذائية المجانية التي يقوم المواطنون بصرفها كل شهر مقابل توفيرهم في استهلاك الخبز تصل إلى 500 مليون جنيه شهريا، بمتوسط يتراوح من 40 جنيها إلى 60 جنيها لكل بطاقة شهريا.

وقال "محمود دياب"، المتحدث باسم وزارة التموين والتجارة الداخلية، في تصريحات له، أمس الأحد، إن الدكتور خالد حنفي، وزير التموين، وافق على طلب مد فترة صرف فرق نقاط الخبز للمواطنين، لـ20 يوما بدلًا من 10 أيام، على أن يتم صرف فرق نقاط الخبز للمواطنين من يوم 1 إلى يوم 20 من كل شهر.

وأضاف، أن قرار مد فترة صرف فرق نقاط الخبز لتخفيف حالات التكدس عند بدالي التموين والمجمعات الاستهلاكية، وتسهيلا للمواطنين للحصول على حقهم في استبدال ما تم توفيره من استهلاك الخبز.

وأوضح، أن قيمة السلع التي يتم صرفها للمواطنين مقابل ما تم توفيره من استهلاك الخبز بلغ 500 مليون جنيه شهريًا، مؤكدًا أنه في المقابل تم توفير استيراد القمح من الخارج بحوالي مليون و800 ألف طن، مما يأتي بنتائج إيجابية على الدولة.

وأشار، إلى توقيع بروتوكول مع وزارة الكهرباء، لإمداد محلات التموين والمجمعات الاستهلاكية باللمات الليد؛ ليتم توزيعها على المواطنين في فترة صرف فرق نقاط الخبز فقط، موضحًا أن المواطنين يكون لهم مبلغ من المال مقابل ما تم توفيره من الخبز يتيح له شراء أي سلعة تموينية أو اللمبات الليد، على عكس التموين الشهري الذي يكون عبارة عن حصة مخصصة شهريًا ويشتري بها السلع التموينية فقط.
 

موضوعات ذات صلة: