ابحث في موقعنا

الأحد، 1 نوفمبر 2015

تقرير يتضمن فرص الحاجزين القدامى والجدد: غدا آخر موعد لتقدم 1643 حاجزا لتعديل الرغبة بين 3247 وحدة متاحة بالمرحلة الثانية بدار مصر القاهرة الجديدة


تنتهي غدا الإثنين، المدة التي حددتها وزارة الإسكان، لخاسري المرحلة الأولى الدور المتكرر مساحة 140 م2 نموذج B، بمشروع دار مصر للإسكان المتوسط بمدينة القاهرة الجديدة، ممن لم يسحبوا مقدمات حجزهم ولم يصبهم الدور في القرعة العلنية، والتي أجريت يوم 12 أكتوبر 2015 باستاد المقاولون العرب، للتقدم لتعديل الرغبة للحصول على وحدات سكنية من بين 3247 وحدة متاحة بالمرحلة الثانية من المشروع بالقاهرة الجديدة.

وأوضحت "الإسكان"، أنه على تلك الشريحة من الحاجزين التقدم بنفس فرع بنك التعمير والإسكان الذي تم سداد جدية الحجز فيه، لتعديل الرغبة على استمارة مخصصة لذلك، مبين بها المساحات والنماذج والادوار المتاحة، وذلك بدءا من الأحد 25 اكتوبر الماضي ، وحتى غدا الإثنين 2 من نوفمبر الجاري، من الساعة 3 عصرا إلى الساعة 5 مساءا، علما بأنه سيتم استبعاد أى رغبة مخالفة مدونة بالاستمارة.

وعلى أن يراعى عدم سحب جدية الحجز، وسحب استمارة التعديل شخصيا من الحاجز وبموجب ايصال سداد جدية الحجز، ونظير مبلغ 5 جنيهات، مع تقديم صورة من ايصال الحجز وبطاقة الرقم القومي.

وفي حالة زيادة عدد الرغبات على الوحدات المتاحة فإنه سيتم عمل قرعة الكترونية بمعرفة اللجنة المتخصصة لتحديد الفائزين وتخصيص الوحدات، علما بأنه سيتم عمل القرعة والتخصيص للمتقدمين لتعديل الرغبة فقط.

وننشر خلاصة الموقف الحالي للحاجزين القدامى والجدد، قبل اجراء القرعة المقبلة للحاجزين القدامى، وتفصيل 3247 وحدة متاحة للحاجزين القدامى في القرعة المقبلة ، في نهاية المقالة

وكان بنك التعمير والإسكان قد أعلن على موقعه الالكتروني معرفة نتيجة الفائزين في قرعة الإسكان المتوسط في 12 أكتوبر الجاري، وذلك بالاستعلام بالرقم القومى. (إنقر هنا لإدخال الرقم القومي).

وتقدم للقرعة (4059حاجزا من خاسري المرحلة الأولى، وفقا للجدول المعلن باستاد المقاولون العرب يوم القرعة، فازوا بـ(2416وحدة بالمرحلة الثانية من المشروع بالقاهرة الجديدة، وخسر في القرعة عدد 1643 حاجزا.
جدير بالذكر، أن عدد وحدات الدور المتكرر مساحة 140 م2 بنموذج B، بالمرحلة الثانية من المشروع بالقاهرة الجديدة، يبلغ 2416 وحدة، وقد نفذت جميعها بانتهاء قرعة 12 اكتوبر الماضية ، لزيادة عدد المتقدمين لتلك المساحات عن عدد الوحدات المتاحة.

في حين تم تغطية عدد الوحدات لعدد المتقدمين لها، في قرعة وحدات المرحلة الثانية من مشروع دار مصر للإسكان المتوسط، بمدينة القاهرة الجديدة، والتي أجريت في 19 سبتمبر 2015، لخاسري المرحلة الأولى وحدات نماذج A الدور الأرضي مساحة 115م2، و الدور المتكرر مساحة 130م2، ونماذج B الدور الأرضي مساحات 100 و150م2، والدور المتكرر مساحة 130م2، الذين لم يصبهم الدور في القرعتين السابقتين للقاهرة الجديدة، ولم يسحبوا مقدمات حجزهم.

وتنفرد "القاهرة الجديدة اليوم" بنشر المعطيات التي لا بديل عنها لاختيار الحاجز لوحدته، بأن تعلمه باتجاهات الحاجزين الآخرين بالقرعة المقبلة ونسب اختياراتهم، حيث تم اجراء استبيان، على جروب "ائتلاف سكان مشروع دار مصر - الاسكان المتوسط - القاهرة الجديدة" ، بواسطة "القاهرة الجديدة اليوم" شارك فيه نسبة جيدة من الحاجزين خاسري الدور المتكرر مساحة 140 B في  قرعة 12 أكتوبر.

ويوضح الاستبيان أن نسبة 51% تقريبا من الحاجزين ستتجه لحجز الوحدات مساحة 130 م2 دور متكرر بالنموذج B، في حين سيتجه 28% تقريبا منهم لحجز الوحدات  مساحة 140 م2 دور اخير بالنموذج B، يليهم بنسبة 10% راغبي حجز الوحدات مساحة 130 م2 دور متكرر بالنموذج A، وبنسبة 7% سيتجه الحاجزون لحجز الوحدات مساحة 150 م2 دور أرضي بالنموذج B. 

كما يوضح الاستبيان قياسا على عدد الوحدات المتاحة، أن الرغبتين الأكثر إقبالا من الحاجزين خاسري 140 B بمشروع دار مصر، بالقرعة المقبلة، وفقا لاستطلاعات الرأي، وهما مساحة 130 B متكرر ثم مساحة 140 أخير، سيكون مجموع الوحدات المتاحة من كل من المساحتين 1579 وحدة، وحيث أن اجمالي عدد المتقدمين للقرعة 1643 حاجزا، فإنه في حالة اختيار الحاجزين لتلك المساحتين كرغبة اولى وثانية ستكون الرغبة الثالثة موزعة على 64 وحدة فقط مساحات أخرى.
وكان الاستبيان قد طلب من الحاجزين خاسري الدور المتكرر مساحة 140 B في قرعة 12 أكتوبر، توضيح رغبتهم الأولى لـ"الدور والمساحة والنموذج" للوحدة التي يرغبون في الحصول عليها في القرعة التكميلية المقبلة في ضوء عدد وأدوار ومساحات ونماذج الوحدات المتاحة لهم والموضحة في خانات الاستبيان.

وتعد نتيجة الاستبيان دلالة واستنتاج مؤكد على ما سيحدث في القرعة المقبلة بالفعل، وعليه فيمكن للحاجز المقبل على القرعة المقبلة، بسهولة الآن، التعرف على اتجاهات الحاجزين الآخرين ليحدد اختياره الأفضل، في ضوء ما تجمع لديه من معلومات عن عدد الحاجزين المتقدمين للقرعة (1643حاجزا) واتجاهاتهم وأعداد الوحدات المتاحة لكل مساحة  ودور ونموذج، وفي ضوء سماح الإسكان بـ3 رغبات تسلسلية للحاجز باستمارة تعديل الرغبة

 شاهد نتيجة الاستبيان 
انقر على الصورة لمشاهدتها بالحجم الاصلي
شاهد استمارة تعديل الرغبات
انقر على الصورة لمشاهدتها بالحجم الاصلي
مشروع دار مصر بالقاهرة الجديدة المرحلة الثانية
خلاصة الموقف الحالي للحاجزين القدامى والجدد
قبل اجراء القرعة المقبلة للحاجزين القدامى
إنقر على الصورة لمشاهدتها بالحجم الأصلي

مشروع دار مصر بالقاهرة الجديدة المرحلة الثانية
تفصيل 3247 وحدة متاحة للحاجزين القدامى في القرعة المقبلة
إنقر على الصورة لمشاهدتها بالحجم الأصلي