الأحد، 18 أكتوبر، 2015

9 شهور تكفي الهيئة الهندسية لتنفيذ عمائر دار مصر المستلمة أراضيها وحلول وشيكة لـ190 عمارة بالقرنفل لم تتسلم أراضيها


قال السيد/ محمود حسني، أحد الحاجزين بمشروع دار مصر للإسكان المتوسط، أنه ذهب لزيارة موقع المشروع بمنطقة القرنفل، وشاهد تقدم سير العمل، وتوجه لمكتب الهيئة الهندسية بالموقع، وعلم منهم أنه يوجد عدد من العمائر بمنطقة القرنفل لم يتم البدء فيها لعدم استلام الأرض من الهيئة الهندسية، إلا أن مكتب الهيئة الهندسية طمأن الحاجز بخصوص ذلك، وأخبره أنه ما أن يتم تسلم أراضي العمائر للهيئة الهندسية فسيستغرق التنفيذ كاملا لتلك العمائر حوالي 9 شهور فقط.

وقال الضابط بالهيئة الهندسية الرائد مهندس/ محمد عمر، أنه طبقا لتصريحات العميد رامي عزيز المشرف العام على موقع الإسكان المتوسط بالقاهرة الجديدة، فإن الهيئة الهندسية لم تتسلم أراضي عدد 190 عمارة بمنطقة القرنفل حتى الآن، وهي منطقة 2 بالكامل وجزء من منطقة 3، وذلك بسبب وجود مخلفات يصل عمقها إلى 20 مترا، حيث كانت المنطقة محجرا للرمل، وامتلأت بالمخلفات بعد غلق المحجر.
وأضاف، أنه تم عمل اجتماع مع كبرى المكاتب الاستشارية في مصر في مقر الهيئة الهندسية، لوضع الحلول الهندسية لهذه المشكلة، وتم تقديم مقترحا فنيا من كبرى أحد المكاتب الاستشارية، إلا أنه عالي التكلفة.

وأوضح، أنه تم التواصل مع المهندس وليد عباس معاون وزير الإسكان لشئون هيئة المجتمعات العمرانية، وأفاد بأن الهيئة ستوافق على المقترح الفني من المكتب الاستشاري، بعد مراجعته من المركز القومي للبحوث، مهما كانت تكلفته.

وتابع، تم التواصل مع الرائد مهندس/ محمد الصالح بالهيئة الهندسية، والمشرف على موقع القرنفل، وأفاد بأن غدا الإثنين، سيتم تسلم أراضي عدد 70 عمارة أخرى، بعد انتهاء أعمال جسات التربة لها، ليكون اجمالى ما تم استلامه للتنفيذ بالقرنفل أراضي عدد 263 عمارة.

جدير بالذكر، أن عدد عمائر مشروع دار مصر بالقاهرة الجديدة، بالمرحلة الأولى، هو 552 عمارة، من بينها 453 عمارة بمنطقة القرنفل، و99 عمارة بمنطقة الأندلس.

كانت هيئة المجتمعات العمرانية قد أعلنت منذ قرابة شهر، وتحديدا في 15 سبتمبر الماضي، عن الموقف التنفيذي لعدد 552 عمارة بالمرحلة الأولى بمشروع دار مصر للإسكان المتوسط بمدينة القاهرة الجديدة، والذي تشرف عليه الهيئة الهندسية للقوات المسلحة، حيث بلغت نسبة الإنجاز العيني في حينه 11%.

موضوعات ذات صلة: