ابحث في موقعنا

الثلاثاء، 3 مارس 2015

مفاجأة المؤتمر الإقتصادي: مدينة سكنية جديدة لمتوسطي ومحدودي الدخل لإستيعاب 6 مليون مواطن


كشفت صحيفة الرياض السعودية عن توجه مصر للإعلان عن ضاحية سكنية جديدة تستوعب 6 ملايين ساكن على مساحة 70 ألف فدان، لتكون ثاني المشاريع السكنية الضخمة التي تعلن عنها الحكومة المصرية، وتتولى تطويره وتشييده شركة إمارتية، إذ سبق أن تم تكليف شركة أرابتك القابضة ببناء مشروع سكني يضم مليون وحدة سكنية في مصر.
«نُشِرـبـ القاهرة الجديدة اليوم http://goo.gl/ESB91N»
ونقلت الصحيفة عن وكالة بلومبيرج، إن شركة "إيجل هيلز" العقارية ومقرها أبوظبي، تخطط لبناء مدينة سكنية لذوي الدخل المنخفض والمتوسط، قرب مدينة القاهرة بمصر، ونقلت الوكالة عن وزير الاستثمار المصري أشرف سلمان: أن تمويل المشروع سيتم بشكل رئيسي من قبل المطور المستثمر، بالإضافة إلى شركاء دوليين محتملين، حيث تبلغ تكلفة المشروع قرابة 75 مليار دولار، وحتى 80 مليار دولار، ويستغرق 12 عاما لإكماله.
«نُشِرـبـ القاهرة الجديدة اليوم http://goo.gl/ESB91N»
ومن المقرر أن يقام المشروع على مساحة 70 ألف فدان (28 ألف هكتار)، ليستوعب 6 ملايين ساكن، وسيكون بحجم ضاحية القاهرة الجديدة. وسيتم الكشف رسميا عن هذا المشروع خلال المؤتمر الدولي الاستثماري القادم بمصر، حيث سيضم المشروع مطارا وفنادق ومركزا تجاريا ومرافق عدة.
«نُشِرـبـ القاهرة الجديدة اليوم http://goo.gl/ESB91N»
وكانت أرابتك أعلنت في مارس أنها ستشيد مليون وحدة سكنية في مصر، ضمن مشروع قيمته 40 مليار دولار تدعمه حكومتا مصر والإمارات العربية المتحدة، في إطار جهود لتخفيف أزمة الإسكان في البلاد.
«نُشِرـبـ القاهرة الجديدة اليوم http://goo.gl/ESB91N»
وستقوم الشركة بإنشاء مجموعة من الشركات لتنفيذ المرحلة الأولى، ومنح هيئة المجتمعات العمرانية الجديدة في مصر "وحدات سكنية عينية ومباني خدمات عامة مقابل الأرض والمرافق المخصصة للمشروع".
«نُشِرـبـ القاهرة الجديدة اليوم http://goo.gl/ESB91N»
وشاهد أيضا: