الثلاثاء، 18 نوفمبر، 2014

إنشاء نقطة لتراخيص مرور القاهرة الجديدة بالتجمع الثالث بدلا من الشروق، وتفاصيل لقاء رئيس جهاز المدينة بالمواطنين المهتمين بحل مشكلات المدينة


في إجتماعه مع عدد من النشطاء في مجال الخدمة المجتمعية من مواطني القاهرة الجديدة، الحريصون على تنمية المدينة وحل مشاكلها بالتواصل والتعاون مع المسئولين بالمدينة، قال المهندس علاء عبد العزيز رئيس جهاز مدينة القاهرة الجديدة، أنه سيتم عمل نقطة لتراخيص المرور خاصة بالقاهرة الجديدة في النجمع الثالث بدلا من المقر الموجود بمدينة الشروق تسهيلا علي سكان القاهرة الجديدة.

وحول عقود صيانة الطرق والبنية التحتية، قال رئيس جهاز المدينة، بأنه لكي يتم البدء في التعاقد لترميم وصيانة الطرق وعمل الطبقة السطحية يجب أولا الإنتهاء من أعمال البنية التحتية، حيث لم يتم الانتهاء منها في كثير من المناطق بالقاهرة الجديدة مثل البنفسج والنرجس) وأشار عبد العزيز الى أن أعمال البنية التحتية تشمل توصيل مواسير الغاز وشبكات الكهرباء والتليفونات والمياه المعالجة، وأن تصل نسبة الإشغال وإنتهاء واجهات المباني إلي 80% ليتم العرض علي الجهة المختصة لتنفيذ أعمال الطبقة السطحية.

واوضح عبد العزيز، أنه خلال فترة العمل في أعمال البنية التحتية يتم التعاقد مع الشركات المتخصصة لتنفيذ أعمال صيانة بسيطة لترميم الطرق، مثل القطعيات العرضية والطولية، كما يتم إلزام جميع الشركات المنفذة لأعمال البنية التحتية والتي لم تقم بإرجاع الشيئ لأصله ومنهم شركة الغاز والمياه المعالجة بترميم الطريق وإعادة الطبقات السطحية كما كانت.

واشار عبد العزيز الى أنه قد تم بالفعل توقيع عقدي صيانة مع أحدى الشركات لترميم وصيانة الطرق بالتجمع الأول والتجمع الخامس وكان إجمالي قيمة العقد الخاص بصيانة الطرق بالتجمع الأول مبلغ 15 مليون جنيه، بينما بلغ إجمالي قيمة العقد الخاص بصيانة الطرق بالتجمع الخامس مبلغ 18 مليون جنيه.

وصرح رئيس جهاز المدينة، بأن الشركة التي تم التعاقد معها لصيانة الطرق بالتجمعين الأول و الخامس كان من المفترض أن تبدأ في أعمال الصيانة ولكنها تقاعست عن العمل، وتم إرسال انذار لسحب العمل منها.

واكد عبد العزيز، على أنه إذا تم عمل الطبقة السطحية في شارع "غير ممهد" دون أن يتم الإنتهاء من الأعمال السابق ذكرها سيعتبر ذلك بمثابة إهدار للمال العام.
وحول مشكلة الطرق والشوارع الغير ممهدة في منطقة النرجس، أعلن عبد العزيز أنه قد تم إسناد اعمال الطبقة السطحية لمنطقة النرجس بالكامل لشركة "الشمس للمقاولات"، حيث صدر أمر الإسناد إلي الشركة بتاريخ 14/9/2014، وتستلمت الشركة الموقع بالفعل بتاريخ 13/10/2014،  وبلغت قيمة الأعمال 113 مليون جنيه.

وحول إعادة تخطيط "شارع حسن فتحي" الفاصل بين منطقتي "النرجس ڤيلات" و"النرجس عمارات" صرح رئيس جهاز المدينة، باستحالة إعادة تخطيطه لوجود المرافق وأعمدة الإنارة على جانبي الطريق، مما يودي الى رصد تكلفة بالملايين لإعادة التخطيط، ووعد عبد العزيز بدراسة تخطيط عمل مطبات لا تسمح إلا بالسير في الإتجاه الصحيح.

وحول ترميم وسفلتة شارعي "الشباب والشارع الممتد من مدرسة المصرية حتي الجامعة الألمانية" ، صرح عبد العزيز بأنه قد تم بالفعل إسناد العمل لإحدى الشركات للقيام بأعمال الرصف والطبقة السطحية، وتقوم الشركة حاليا بتنفيذ الأعمال الموكلة اليها.

وحول مشكلة الإزدحام المروري بشارع التسعين الجنوبي، وإمكانية ترميم وتجهيز شارع التسعين الشمالي لتخفيف الضغط عن شارع التسعين الجنوبي، أوضح عبد العزيز، أنه بالفعل تم عمل مقايسة لتنفيذ أعمال الطبقة السطحية لشارع التسعين الشمالي، وسيتم إسناد تلك الأعمال لأحدى الشركات خلال الفترة القادمة.

وحول إمكانية نقل موقف الميكروباص بشارع التسعين لتقليل الزحام، قال رئيس جهاز المدينة، أنه قد تم تخصيص قطعة أرض بجوار البنك الأهلي المصري لنقل الموقف اليها، وتمت مخاطبة إدارة المرور لإتمام عملية النقل، ولكن لم يتم إتخاذ إجراءات النقل من جانب إدارة المرور إلي الأن.

وحول ضعف الإنارة بشارع التسعين بدءا من بعد صينية "الماونتن فيو" الى كومباوند المصراوية، أفاد عبد العزيز، بأنه سيجري قريبا تركيب أعمدة إنارة جديدة في المنطقة المذكورة لإنارة الطريق بشكل افضل.

وطلب الحاضرون من رئيس الجهاز عمل مطبات صناعية في شارع التسعين بالمنطقة من بعد صينية "الليك فيو"  حتى كمبوند المصراوية، فقال عبد العزيز انه سيعطي توجيهاته بعرض الموضوع على مجلس الأمناء، لتنفيذ مطبين في هذه المنطقة.

وأشار رئيس جهاز المدينة، الى أنه قد تم سحب الأعمال من الشركة المنفذة لإشارات المرور؛ لأنها لم تنهي أعمالها كما ينبغي، مما أدى إلى التعطل المستمر للإشارات.

وحول بعض المناطق الغير ممهدة، اوضح عبد العزيز، بأنه سيتم الإنتهاء من الأسفلت في المنطقة الصناعية بعد عام، وسيتم الإنتهاء من أعمال الأسفلت في المنطقة الموجودة أمام الشويفات خلال عام ونصف العام.

وحول كيفية تصريف مياه الأمطار المتوقع هطولها مع دخول فصل الشتاء، بالشوارع الرئيسية والجانبية، أفاد عبد العزيز، بأنه سوف يتم عمل نظام لصرف مياه الأمطار خلال 4 شهور.

وحول سلوك عربات النقل التي تقوم بإلقاء مخلفاتها في الشوارع، طلب رئيس جهاز المدينة، أن يتم التعاون من أهالي المنطقة التي يحدث بها ذلك الامر المخالف بتصويره، وإرساله للجهاز لعمل مخالفة لتلك العربة في المرور، وسحب الترخيص منها.

وحول ما يخص محابس المياه الخاصة بالري، والتي تنكسر من حين لأخر، وتسبب تلفيات وأضرار في الشوارع المحيطة، أفاد عبد العزيز، بأنه سيتم محاسبة الشركة المنفذة لشبكة الري، حيث تعتبر هي الجهة المسئولة عن ذلك.

وحول تاريخ الإنتهاء من الكوبري الجاري تنفيذه حاليا عند تقاطع شارع التسعين مع الطريق الدائري، قال عبد العزيز، إن ميعاد الإنتهاء هو يوم 30/12/2014 و سيتم عمل كوبري مماثل له في محور.NB

وحول غلق مدفن القمامة الموجود على طريق القطامية الدائري، صرح رئيس جهاز المدينة، بأنه قد تم إعطاء المسئولين عنه مهلة إسبوع، وبدأت المهلة منذ عدة أيام ، وسيتم إغلاقه.




إبحث في منشوراتنا عن موضوع يهمك - ضع "كلمة" أو "عبارة" للبحث عنها

المقالات المنشورة مؤخرا

شاهد جميع الأخبار من الأحدث الى الأقدم .. إضغط على "الشهر" أو "العام" لمشاهدة الأخبار المنشورة فيه

شاهد أكبر مجموعة من مقاطع الفيديو لمشروع «دار مصر» على قناتنا على «يوتيوب»

فيديو مميز: مقارنة بين تشطيبات النماذج الأربعة المعتمدة بمشروع «دار مصر» لـ4 وحدات 130م2

لا يفوتك متابعة 42 صفحة وجروب وقناة واصدار، اسستها «القاهرة الجديدة اليوم» منذ اطلاقها في 6 أكتوبر 2014:

لا يفوتك متابعة صفحات مميزة على فيسبوك أسستها وتديرها «القاهرة الجديدة اليوم» من بينها:

ومتابعة صفحات وجروبات مميزة على فيسبوك أسستها وتشارك في إدارتها «القاهرة الجديدة اليوم» من بينها:

ومتابعة صفحات مميزة على تويتر أسستها وتديرها «القاهرة الجديدة اليوم» من بينها: * صفحة: New Cairo Today

ومتابعة صفحات مميزة على جوجل بلس أسستها وتديرها «القاهرة الجديدة اليوم» من بينها: * صفحة: القاهرة الجديدة اليوم New Cairo Today

ومتابعة قنوات مميزة على يوتيوب أسستها وتديرها «القاهرة الجديدة اليوم» من بينها: * قناة: القاهرة الجديدة اليوم New Cairo Today