الأربعاء، 29 أكتوبر 2014

مفاجأة كبرى.. آرابتك الإماراتية تنوي إستبدال مشروع محدودي الدخل بالإسكان المتوسط


نقلا عن صحيفة «الوطن» المصرية، وفي مفاجأة غير سارة، قررت شركة آرابتك الإماراتية المنفذة لمشروع المليون وحدة بالتعاون مع القوات المسلحة، تحويل المشروع للإسكان المتوسط بدلاً من محدودى الدخل.

وقالت مصادر مطلعة لـ «الوطن» إن الشركة تتفاوض مع وزارة الإسكان حالياً للحصول على أراضٍ مقابل حصة عينية من الوحدات، أسوة بما تم لصالح شركة طلعت مصطفى فى مشروعى «الرحاب»، و«مدينتى».

وأضاف المصدر أن طلب «آرابتك» المشاركة بحصة عينية جاء مفاجئاً، بعد أن أكدت طوال الفترة الماضية نيتها دفع مقابل الأراضى التى ستقيم عليها المشروع بالتعاون مع وزارة الدفاع.

وقال كمال فهمى، النائب الأول لرئيس هيئة المجتمعات العمرانية إن أسعار المليون وحدة التى ستنفذها «آرابتك»، بعد هذا الطلب، ستكون أعلى من الوحدات التى تنفذها وزارة الإسكان ضمن مشروع الإسكان الاجتماعى، مضيفاً: «غالباً هتكون الشقق لمتوسطى الدخل، ولسه مدخلناش فى التفاصيل، لكن الخطوط العريضة بتقول إنه هيكون إسكان متوسط، بمساحة من 90 إلى 120 متراً، بأسعار أعلى من الإسكان الاجتماعى».

وكانت وزارة الإسكان قد أعلنت بداية الشهر الحالى عن بدء التفاوض مع شركة آرابتك على حصة الوزارة من وحدات المشروع مقابل تخصيص أراض للشركة فى المدن الجديدة التى تمتلك هيئة المجتمعات العمرانية الجديدة حق التصرف فيها، على أن يتم تحديد سعر متر الأرض المرفقة، عقب الاتفاق على باقى الإجراءات المنظمة للوصول إلى أفضل طريقة للتنفيذ.